التواصل الإجتماعي

فوائد عصير الفجل | جاوبني هوست

مرحبا بكم في موقع جاوبني هوست. هنا نقدم العديد من الإجابات على جميع أسئلتك لتقديم محتوى مفيد للقارئ العربي.

في هذه المقالة سنناقش فوائد عصير الفجل ونأمل أن نجيب عليها بما تحتاجه.

ماذا تعرف عن الفجل؟

الفجل طريقة سهلة لزراعة الخضروات الجذرية. يمكن زراعته عدة مرات خلال موسم النمو. هذا بسبب فصلي الربيع والخريف. يمكن أيضًا زراعته في الصيف ، على الرغم من أن قيمته الغذائية أقل في الصيف منها في الخريف والربيع. بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتغيرات في خصائصها ونضارتها ، تنبت بذور الفجل في أقل من ثلاثة أيام ، وبعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من الزراعة ، يمكن حصاد الفجل وحصاده من الأوراق والجذور وما إلى ذلك ، ويمكن إعادة استخدامها لهذا الغرض ويمكن لكثير من الناس اللجوء لغسل الفجل وتجفيفه جيداً بعد تقشير الجذور ، ثم يتم تخزينه في الثلاجة للاستمتاع به في فترات عدم النمو ، وكان الصينيون على علم بالفجل. … منذ أكثر من 3000 عام ، ثم انتشر في جميع أنحاء أوروبا وبقية العالم ، بشكل كروي مستدير.

ما هي القيمة الغذائية لعصير الفجل؟

حظي الفجل باهتمام خاص لعقود من الزمن حيث أدرك العلماء فوائده الغذائية والصحية. لذلك استخدموه كعلاج ونصحوا بتناوله بأشكال وصور مختلفة منها أوراق الفجل الطازجة مع الكرنب والسلطات ورؤوس الفجل وعصير الفجل ، وهنا القيمة الغذائية وأهم المكونات في 100 جرام من العصير. أو الفجل ، وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة.

إقرأ أيضا:فيسبوك تنكر تقويض خصوصية مستخدمي واتساب

القيمة الغذائية

أظهر باحثو وزارة الزراعة الأمريكية أن 100 جرام من الفجل يحتوي على حوالي 16 سعرًا حراريًا من الطاقة و 3.4 جرام من الكربوهيدرات و 0.7 جرام من البروتين و 0.1 جرام من الدهون و 1.6 جرام من الألياف الغذائية و 1.8 جرام من الملح والصوديوم … علميًا ، إنه خالي من الكوليسترول ولكنه منخفض السكريات.

الفيتامينات

أثبت باحثون أمريكيون أن 100 جرام من الفجل تحتوي على 6٪ بقوليات ، 1.5٪ نياسين ، 5.5٪ بيريدوكسين ، 3٪ ريبوفلافين ، 1٪ فيتامين أ و 25٪ فيتامين ج ، 1٪ فيتامين ك ، 9٪ فيتامين هـ ، 4٪ فيتامين ب 6.7٪ حمض الفوليك ، 2٪ حمض بانتونيك ، 2٪ كولين و 1٪ كلا الطرفين.

إقرأ أيضا:Grandsphere .. غرفة معيشة فاخرة على عجلات من أودي

الأملاح والمعادن

يحتوي الفجل على 2.5٪ أملاح صوديوم ، 5٪ أملاح بوتاسيوم ، 2.5٪ كالسيوم ، 5٪ نحاس ، 4٪ حديد ، 2.5٪ مغنيسيوم ، 2.5٪ منجنيز ، 2٪ زنك ، 2٪ فوسفور ، 1٪ سيلينيوم و 1٪ فلوريد.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أجابنا على سؤال حول فوائد عصير الفجل ، ونطلب منك الاشتراك في موقعنا من خلال وظيفة التنبيه لتلقي جميع الأخبار مباشرة على جهازك ، كما ننصحك بذلك. اشترك معنا على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram.

السابق
حقيقة وفاة نضال الشافعي على اثر جراحة خطيرة تعرض لها
التالي
لماذا يعتبر الوقود الاحفوري من الموارد غير المتجدده

اترك تعليقاً