التواصل الإجتماعي

ما الذي يقيسه العلماء عند تحديد العمر المطلق لصخرة ما

ما هي دراسة طبقات الأرض

هو دراسة الخصائص الفيزيائية وتاريخ الأرض, حيث يطلق على علماء الجيولوجيا اسم الجيولوجيين. تعتبر الجيولوجيا علمًا مهمًا لأسباب عديدة ، لأنها تجيب على أسئلة حول شكل الأرض في شكلها الحالي ، وهي مفيدة في العثور على مواد مهمة في قشرة الأرض. مثل النفط ،

تعتبر الجيولوجيا مفيدة أيضًا في التنبؤ بالزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى. يعمل الجيولوجيون في مجموعة متنوعة من مجالات الجيولوجيا. يدرس بعض الجيولوجيين الصخور والمعادن وكيف تتشكل. يدرس البعض بنية الأرض والقوى والأفعال المختلفة فيها. يدرس آخرون كيف تتطور المناظر الطبيعية وتتغير مثل الجبال. على سطح الأرض ، يدرس بعض الجيولوجيين ، الذين يطلق عليهم علماء الأحافير ، الحفريات ، حيث تكون الحفريات آثارًا لنباتات وحيوانات ما قبل التاريخ ، بينما لا يزال علماء جيولوجيا آخرون يعملون على كيفية استخدام البشر لموارد الأرض دون الإضرار بالبيئة.

ما الذي يقيسه العلماء عند تحديد العمر المطلق لصخرة ما

يتم قياس العمر المطلق للصخور باستخدام النشاط الاشعاعي فهو يقوم باعطاء اعمار محددة للصخور و المعادن، فقد اشار العالم هنري في عام 1896 ان هناك بعض المعادن المتواجدة في الصخور تحتوي على عناصر ذات نشاط اشعاعي كبير يتم تحديد العمر من خلاله.

يقيس العلماء عند تحديد العمر المطلق لصخرة ما , من خلال التاريخ مطلق , حيث أن هناك طريقتان رئيسيتان لتحديد عمر الحفريات والصخور هما العمر النسبي والتأريخ المطلق، ويستخدم التأريخ النسبي لتحديد العمر التقريبي للحفريات من خلال مقارنته بالصخور والحفريات المماثلة من العصور المعروفة، كما ويستخدم التأريخ المطلق لتحديد عمر الحفرية بدقة باستخدام التأريخ الإشعاعي لقياس تحلل النظائر إما داخل الحفرية أو في كثير من الأحيان في الصخور المرتبطة بها.

إقرأ أيضا:تويتر تخطط للسماح لك بإخفاء التغريدات القديمة
السابق
معنى كلمة oculus | جاوبني هوست
التالي
سورة الإخلاص مكية أم مدنية

اترك تعليقاً