السعودية

من هو اكبر طلي في العراق ؟ وش مذهبه ؟

تصدر اسم أكبر طلي بالعراق جميع عناوين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي , حيث عملت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إذ يتساءل العديد من المواطنين من مختلف الدول العربية عن تفاصيل حياة اكبر طلي بالعراق وذلك بعد تحدث العديد من وسائل الاعلام العربية عن شخص يعتبر من أتباع الشيعة، ويعتبر هذا الشخص الابن الرابع للزعيم الشيعي المدعو محمد صادق الصدر.

مقتدى الصدر - ويكيبيديا

من هو اكبر طلي في العراق ؟

يعتبر مقتدى محمد الصدر  هو أكبر طلي في العراق , فهو يعتبر من السياسيين المعاصرين في الدولة العراقية وزعيم التيار الصدري.

شارك في العديد من المعارك والحروب في الدولة العراقية، بما في ذلك حرب العراق , وهناك العديد من وسائل الإعلام المهتمة بمقتدى الصدر بسبب العمليات الإرهابية التي تم تشكيلها وتنفيذها مع قوات جيش المهدي التي تتبع الصدر , وهي منظمة إجرامية مسلحة موجودة في العراق ، أسسها السياسي مقتدى الصدر خلال العام 2003م.

يهدف إنشاء التنظيم من قبل السياسي مقتدى الصدر إلى مهاجمة القوات الأمريكية والتحالف معها، ويتكون من مجموعة متنوعة من الشباب من خلال رفع كلمة الرئيس المعتمد.

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

يعتبر من أكبر رجال الدين الشيعة، وأحد قادة التيار الصدري، أحد التيارات الشعبية الشيعية في الدولة العراقية، حيث هاجم في خطابه الرئيس العراقي الراحل، وتساءل الكثير من المواطنين العراقيين عن الرجل الذي فاز بلقب أكبر رسام في الدولة العراقية.

إقرأ أيضا:تكتب الهمزة المتوسطة على ألف في كلمة سأل لأن ….؟


إقرأ أيضا:هشام عاشور ويكيبيديا

ولد مقتدى في اليوم الرابع من شهر آب سنة 1974 م، حيث يشغل مقتدى منصب القائد الرسمي للأجنحة العسكرية المحسوبة على التيار الذي يمثله بكل جدارة وحزم جيش المهدي واللواء الخاص لكتائب السلام واليوم الموعود.

ويحتل منصب زعيم وزعيم مجموعة كبيرة من الطوائف الشيعية في وسط الدولة العراقية والجانب الجنوبي، لكن مقتدى الصدر لم يصل فعلاً إلى مرحلة الجدية والاجتهاد التي تمكنه من مواجهة مرجعية.

ما هي ديانة مقتدى الصدر ؟ ما هو مذهبه ؟

هو من مواليد العراق عام 1974 م في مدينة النجف الاشرف ويقيم حاليا في منطقة الحنانة في النجف الاشرف بالعراق من اصول عربية واسلامية ويحمل الجنسية العراقية ومتزوج من العراقية أسماء محمد باقر الصدر، ليس له أبناء، وأمه مسرة محمد الصدر.

إقرأ أيضا:عروض اليوم الوطني 91 – موقع المعلومات


إقرأ أيضا:مواعيد قطارات الصعيد من رمسيس اليوم

وهو يتبع المذهب الشيعي (اثنا عشر ) .

السابق
شعر عن زواج الإمام علي من فاطمة الزهراء
التالي
اول من استخدم الحمام الزاجل

اترك تعليقاً