المرأة

فوائد فيتامين الزنك للنساء، بدون الزنك لن ينمو أي شعر أو تتسحن مشكلات البشرة،

فوائد فيتامين الزنك للنساء، بدون الزنك لن ينمو أي شعر أو تتسحن مشكلات البشرة، وستكون ساعات التمرين في صالة الألعاب الرياضية مضيعة للوقت، لكن لحسن الحظ يوجد الزنك في كل خلية من خلايا الجسم.

ما هو الزنك المستخدم؟

لا غنى عن الزنك لصحة جيدة لوجود العديد من فوائد فيتامين الزنك للنساء، فهو يتولى المهام في كل خلية من خلايا الجسم، نظرًا لأن جسمك لا يستطيع إنتاج عنصر التتبع الأساسي نفسه، عليك أن تستهلكه يوميًا من خلال الطعام، يحتوي الجسم على ما مجموعه 2 إلى 3 جرام من الزنك، عند 1.5 مليغرام، تخزن عضلاتك النسبة الأكبر منه.

بينما يفقد الشخص في المتوسط ​​ثلاثة إلى أربع مليغرامات من الزنك يوميًا عن طريق البراز والبول، هذه هي الطريقة التي تمنع بها الأمعاء والكلى من فائض الزنك.

فوائد فيتامين الزنك للنساء

ما هو القاسم المشترك بين التكاثر والتئام الجروح وبناء العضلات والرؤية الجيدة ونمو الشعر؟ كلهم بحاجة إلى معدن الزنك ليعملوا بشكل صحيح، لا يوجد معدن له تأثير أقوى على جهاز المناعة والجلد والشعر من الزنك، ومع ذلك فإن ما يصل إلى 50 في المائة من سكان العالم لا يستهلكون ما يكفي منه.

بصفته أنزيمًا مساعدًا (جزيء مساعد)، فإن الزنك هو حقًا متعدد التخصصات، يسمح الزنك للشعر بالنمو وشفاء الجروح، بعد الأكل، يساعد البنكرياس على إنتاج الأنسولين، مما يخفض نسبة السكر في الدم، يحفز الزنك أيضًا إنتاج هرمون التستوستيرون وينشط بعض البروتينات لبناء العضلات، في حالة تلف خلايا الجسم، يدعم الزنك انقسام الخلايا لإنشاء خلايا جديدة، يساعد الزنك في دعم جهاز المناعة لدينا وبالتالي فهو مهم بشكل خاص في السنوات القليلة الأولى من حياتنا.

إقرأ أيضا:أغلى العطور الرجالية – موقع المعلومات

جنبا إلى جنب مع معدن السيلينيوم، الزنك يربط المعادن الثقيلة مثل الرصاص، والتي تتراكم في جسمك، تشكل المعادن والمعادن الثقيلة مركبًا غير قابل للذوبان تفقد فيه المعادن الثقيلة تأثيرها السام، بهذه الطريقة تحمي المعادن جسمك، وخاصة الخلايا العصبية، من التلف الذي تسببه المعادن الثقيلة.

الزنك مفيد لمشكلات البشرة

الزنك مفيد لمشكلات البشرة

بسبب فوائد فيتامين الزنك للنساء أصبح الزنك شائعًا جدًا في طب الأمراض الجلدية، أظهرت الدراسات الجلدية أن الزنك يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الثآليل وحب الشباب والوردية وسرطان الخلايا القاعدية، يستخدم الزنك خارجيًا (موضعيًا) – أي في شكل مراهم وكريمات، أو عن طريق الفم – أي كأقراص.

بالإضافة إلى ذلك فإن مراهم الزنك بأكسيد الزنك يمكن أن تساعد في علاج حروق الشمس، أكسيد الزنك يساعد على تجديد الجلد التالف.

حتى صناعة مستحضرات التجميل تستخدم الزنك، تحتوي مستحضرات الوقاية من الشمس والشامبو المضاد للقشرة على الزنك كحماية إضافية للأشعة فوق البنفسجية ولقمع قشرة الرأس، يقلل المعدن أيضًا من إنتاج الزيت في الجلد، البشرة الدهنية هي أرض خصبة مثالية للبكتيريا، والتي يمكن أن تؤدي إلى العدوى – خاصةً إذا ضعف جهاز المناعة بسبب نقص الزنك.

هل تساعد مكملات الزنك في علاج نزلات البرد؟

تعلن العديد من الشركات عن الزنك كعلاج معجزة لنزلات البرد، تشمل الوعود المقطوعة أنه يقلل من سيلان الأنف والتهاب الحلق والعطس المستمر، هناك شيء واحد واضح: لا يمكن لجهازك المناعي أن يعمل بدون الزنك، هذا هو السبب في أنه من المفترض أن المعدن يمكنه مقاومة نزلات البرد.

إقرأ أيضا:ما هو مرض adhd عند الاطفال

ومع ذلك فإن الدراسات على الزنك وتأثيره على نزلات البرد غير واضحة، تنصح DGE باللجوء إلى مكملات الزنك لنزلات البرد فقط إذا كان لديك نقص في الزنك مثبت، كما وجدت دراسة أجرتها Cochrane Collaboration  في عام 2012 أن 75 ملليجرام من الزنك يوميًا قلل من الوقت الذي يستغرقه التعافي من البرد بيوم واحد، ومع ذلك لم يحدث هذا إلا إذا تناول المشاركون في الدراسة الدواء في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض الأولى.

المصدر

مصدر1

السابق
نادي كرة قدم عراقي | جاوبني هوست
التالي
يبلغ طول صالة مستطيلة الشكل ٦ م وعرضها ٢م ،فان مساحتها بالمترالمربع تساوي

اترك تعليقاً