المرأة

فيتامين سي للوجه،فيتامين سي للوجه هو جزيء مضاد للأكسدة يلعب دورًا حيويًا في صحة بشرتنا

فيتامين سي للوجه، فيتامين سي للوجه هو جزيء مضاد للأكسدة يلعب دورًا حيويًا في صحة بشرتنا من خلال حمايته من الجذور الحرة الناتجة عن التلوث وإشعاع الشمس، وهو أيضًا عنصر مهم لإنتاج الكولاجين.

ما هو فيتامين سي للوجه؟

عندما تخترق الجذور الحرة الجلد فهي تكسر الكولاجين، مما يساهم في ترهل الجلد والتجاعيد، كما تحفز الجذور الحرة تكوين البقع البنية وسرطان الجلد، مضادات الأكسدة هي جزيء يمكنه جمع هذه الجذور الحرة وتحييدها قبل أن تدمر خلايانا، تختلف هذه الحماية عن الحماية التي يوفرها واقي الشمس ويمكن ويجب استخدامها معًا يوميًا لإبطاء علامات الشيخوخة ومنع تكوين سرطانات الجلد.

هناك عدة أنواع من فيتامين سي، وأشهر أشكاله المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة هي حمض الأسكوربيك، وبالميتات الأسكوربيل، وفوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، وحمض أسكوربيك الإيثيلي، ورباعي هكسيل ديسيل أسكوربات.

شيء رائع آخر يتعلق بفيتامين C هو أنه أكثر مضادات الأكسدة التي تمت دراستها جيدًا في منتجات العناية بالبشرة الموضعية، حيث تظهر العديد من الدراسات أن الأمصال المضادة للأكسدة بفيتامين ج والتي يتم تثبيتها بفيتامين هـ تحمي بشرتك من الشيخوخة الضوئية، نظرًا لأن الجلد جيد جدًا في إبعاد الأشياء، يجب أن تكون هذه المواد المضادة للأكسدة في تركيبة جيدة وسهل الامتصاص لضمان أن تتعمق هذه الفيتامينات الأساسية والمكلفة في الجلد لحمايتها.

إقرأ أيضا:غسول wonder pore .لتنظيف المسام وإزالة دهون البشرة

فيتامين سي للوجه

من يمكنه استخدام فيتامين سي؟

يعتبر فيتامين سي للوجه آمنًا جدًا لمعظم الناس، ولكن نظرًا لأنه حمض (حمض الأسكوربيك)، فإنه يمكن أن يهيج أنواع البشرة الحساسة، إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فأنت بحاجة إلى اختيار نسبة أقل من فيتامين سي لأن بشرتك جيدة جدًا في امتصاص المكونات، مما يجعلها أكثر حساسية.

تظهر معظم الدراسات فوائد للبشرة عند استخدام الأمصال التي تحتوي على 10٪ من فيتامين سي، النسب المئوية الأعلى لا تعني نتائج أفضل ولكن يمكن أن تزيد من خطر التهيج.

كم من الوقت يستغرق لنرى النتائج؟

هناك عدة عوامل عندما يتعلق الأمر برؤية النتائج، بشكل عام قد تلاحظ تحسنًا في غضون أسبوعين، ولكن معظم الدراسات السريرية تقيس النتائج عند استخدام منتج يحتوي على فيتامين سي بعد 12 أسبوعًا، لكن كل هذا يتوقف على مدى تلف بشرتك، ومدى استمرار استخدامك للسيروم، ومدى تركيبته، ومدى صغر سنك، لأن ذلك يحدد مدى سرعة تقلب بشرتك.

نصائح لاستخدام فيتامين سي

استخدميه بالترتيب الصحيح: إذا كان علاج فيتامين سي الخاص بك عبارة عن مصل، فاستخدمه بعد التنظيف أو التنغيم وقبل الترطيب، إذا كان في مرطبك، استخدميها كخطوة أخيرة.

إقرأ أيضا:خلطة لتنعيم الشعر المجعد – موقع المعلومات

استخدمي فيتامين سي في الصباح: يمكنك استخدامه تمامًا في الليل، لكنك ستحصلين على أقصى استفادة من التقديم في الصباح، يعالج أضرار أشعة الشمس ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك سيكون لديك طبقة حماية إضافية مع تطبيق الصباح.

اختاري التركيز الصحيح: إذا كانت بشرتك حساسة، فابحثي عن 5٪ تقريبًا، إذا كانت لديك مشكلات أكثر شمولاً، يمكنك التعامل مع تركيزات أعلى.

المزيد ليس أفضل: إنه أكثر تكلفة على المدى الطويل، كمية صغيرة تقطع شوطًا طويلاً، ولكن تأكدي من استخدامها بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

إذا تغير لون المنتج ارميه! يميل فيتامين ج المؤكسد إلى فقد قوته، يمكن أن يختلف في اللون من عديم اللون إلى لون القش إلى البرتقالي الباهت، إذا تحولت إلى اللون البني، فقد يكون الوقت قد حان لتوديعه.

تتحمل معظم أنواع البشرة هذا المكون النشط الشائع جيدًا، ولكن إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية، فقد ترغب في تخطيها، وكما هو الحال دائمًا، تأكد من التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية حول فوائد فيتامين ج للبشرة إذا كنت قلقًا.

المصدر

مصدر1

السابق
كم تبلغ ثروة منصور بن مشعل بن عبد العزيز
التالي
إذا كان ٣ طلاب من بين كل ٧ طلاب يمتلكون جهاز حاسب محمول ، فكم عدد الطلاب الذين تتوقع أن يمتلكوا أجهزة حاسب محمولة في مدرسة عدد طلابها ٧٠ طالب

اترك تعليقاً