السعودية

من هو طارق المرعبي ويكيبيديا ؟


فديو يوثق لحظات اقتحام منزل النائب طارق المرعبي

أقدم عدد من المحتجين فيي لبنان على اقتحام منزل النائب في البرلمان اللبناني عن تيار المستقبل في عكار بالعاصمة بيروت، وتحطيم محتوياته .

في حين انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق لحظة اقتحام المنزل، وأظهرت أسلحة وبطاقات بنكية ووثيقة سيارة من نوع “فيراري” داخل المنزل.

طارق المرعبي من بين المصابين إثر انفجار بيروت| الكتائب

وأمام منزل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، تجمع عدد من المحتجين وأقدموا على تحطيم واجهته وكتبوا على الجدران “عكار حرقوها نوابها”.

وتدخلت القوى الأمنية لتفريق المحتجين أمام منزل ميقاتي وقالت في بيان لها إن “كل من قام بالاعتداء على حرمة المنازل اليوم سيتم توقيفه وفقا للقانون ولن نتوانى مستقبلا عن ذلك”.

من جانبه، قال ميقاتي تعليقا على ما حدث أمام منزله: “رغم تفهمي لصرخة الناس وحقها في الاحتجاج فإن ما حصل أمام المبنى الذي أقطنه من أعمال شغب وتكسير ليس حركة احتجاجية سلمية بل هو تخريب مرفوض”.

من هو طارق المرعبي ويكيبيديا ؟

هو نائب في البرلمان اللبناني عن المقعد السني في عكار وهو من أبرز السياسين في لبنان، من مواليد 1985 بلدة عيون الغزلان وهو نجل الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، خريج من الجامعة الاميركية في بيروت مع بكالوريوس في ادارة الاعمال، متخصصاً في مجالات مالية واقتصادية. استكمل شهادة الماجستير في إدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية بتفوق،

إقرأ أيضا:من هي زوجة نضال الشافعي ويكيبيديا ؟


إقرأ أيضا:لماذا رسم الرجل دائرة قبل أن ينام ويضع العصا بجانبه ( شنو حله )

إقرأ أيضا:لماذا رتبت العناصر في الجدول الدوري – تريند

ثم انتقل الى لندن لمتابعة دراسته في القانون والمحاسبة في كلية لندن للاقتصاد (LSE) بعد حصوله على منحة تشيفنينغ (Chevening). انتقل بعد ذلك إلى باريس لنيل الدكتوراه في إدارة الأعمال في كلية باريس للأعمال، عمل في بنك لومبارد في لندن وجنيف، ثم كنائب رئيس مصلحة في مصرف لبنان، وانتقل لاحقا إلى دبي للعمل كمدير مالي لشركة إيكفليكس ميديا.

 

السابق
ما الوظائف الثلاث التي تقوم بها القدم الأنبوبية ؟
التالي
آيات عن الحج | موقع المعلومات

اترك تعليقاً