السعودية

شعار وهوية اليوم الوطني 91


يعد اليوم الوطني السعودي احتفالاً كبيراً للسعوديين والمقيمين أيضًا في المملكة العربية السعودية فهو له تأثير كبير على أرواح المقيمين، حيث بتذكر المواطنين والمقيمون تاريخ توحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932، إليكم شعار وهوية اليوم الوطني 91 .

شعار وهوية اليوم الوطني 91

اعتمدت الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه السيد / تركي عبدالمحسن آل الشيخ في المملكة العربية السعودية شعارًا رسميًا موحدًا لليوم الوطني 91 تحت عنوان (هي لنا دار)، احتفالاً باليوم الوطني السعودي وتوحيد احتفالات اليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة في جميع أنحاء المملكة وخارجها، تسعى هذه المبادرة إلى تحقيق التكامل والشمولية والاتساق في تمثيل الهوية الوطنية.

يدل الشعار على أن المملكة هي الدار لكل مواطن سعودي والمنزل الذي يحتضن أبنائها بمحبة وفرح والإقامة لجميع سكانها دون تمييز، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين داخل الأراضي السعودية، كمل تغرس الشعور بالتقدير لكل ما تقدمه المملكة العربية السعودية وتأكد من أنها تظل “منزلًا لنا” رغم الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

تصميم شعار اليوم الوطني 91

الشعار عبارة عن خريطة المملكة مزخرفة بألوان مختلفة مثل اللون الأخضر واللون الأصفر واللون الأزرق واللون الأحمر والبرتقالي مكتوب عليها كلمة (هي لنا دار) بخط الثلث، حيث تعبر عن الطموح والأمان، والاعتزاز بالوطن، والتفوق والنجاح والإخلاص والحكمة والولاء للوطن.

إقرأ أيضا:من هو اكبر طلي في العراق ؟ وش مذهبه ؟

أقرأ أيضًا: اليوم الوطني السعودي 91

هوية اليوم الوطني 91

أعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار (هي لنا دار) احتفالاً باليوم الوطني لهذا العام يمكنك تحميل شعار هوية اليوم الوطني السعودي من خلال هذا الرابط “من هنا” يوفر الرابط جميع الصور والشعارات الخاصة باليوم العظيم.

أقرأ أيضًا: عروض اليوم الوطني 91

متى اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

يوافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر اليوم الوطني السعودي حيث تستعد المملكة للاحتفال رسمياً باليوم، حيث يشارك العديد من المواطنين والمقيمين داخل المملكة للاحتفال به حيث يعتبر من أهم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في السعودية كل عام.

ينتشر الفرح والسعادة في كل مكان سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة احتفالًا باليوم الوطني السعودي حيث يتم تنظيم الحفلات والمهرجانات والفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية وإلقاء الشعر والقصائد للتعريف بتاريخ المملكة، كما يشارك عدد كبير نجوم الغناء في السعودية والوطن العربي.

أقرأ أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي… أجمل العبارات للتّهنئة باليوم الوطنيّ السّعوديّ

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

تميزت المناسبة بالألعاب النارية، والاستعراضات المليئة بالعوامات التي تعرض أبرز معالم كل منطقة في المملكة، والموسيقى والأزياء التقليدية، والأعلام السعودية تصطف في الشوارع.

إقرأ أيضا:كم عدد فروع ديور في الرياض السعودية وعناوينهم ؟

تقام أحداث ثقافية خاصة للفخر بالوطن في كل مكان، والأشخاص الذين يزينون سياراتهم ومنازلهم إلى المباني المضاءة باللون الأخضر لهذا اليوم العظيم.

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91

  • أيها الوطن الحاضن للحاضر والماضي والمستقبل، يا من نحبه منذ نعومة أظافرنا، أنت لنا أنشودة الحياة ومبسم العمر اللطيف.
  • وطني.. يا أقرب الأماكن إلى قلبي، يا من تدفعني إلى الجدّ والمثابرة والسعي الدائم لأصبح يومًا ما شابًّا نافعًا لك وللمسلمين أجمعين.
  • كل عام ونحن للسعودية درع حصين، كل عام ووطني الحبيب بألف خير.
  • دام عزك يا وطن، للفخر، للمجد، للعلياء نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء.
  • دمت يا وطني متفرداً بالحب والعطاء متميزًا بالأمن والأمان، شامخاً بالمجد والعز آدام الله قاداتنا وولاة أمرنا كل عام ووطني الغالي معانق مجده بالسماء.
  • اللهم في اليوم الوطني السّعودي الـ 91 أسألك أن تحمي بلادنا الغالي الثمين، وأرضنا وشعبنا الطيب الخلوق، وأن تحفظ لنا جلالة الملك قائداً ووليّاً علينا وتعنه على رعاية البلاد والعباد وتحقيق العدل والمساواة.

أقرأ أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني… أجمل العبارات لليوم الوطنيّ السّعوديّ

إقرأ أيضا:هل العنب يرفع السكر ؟ لماذا يمنع مرضى السكري من اكل العنب ؟

المراجع

المصدر
المصدر



Source link

السابق
عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي
التالي
أيهما افضل عشر ذي الحجة ام العشر الاواخر من رمضان

اترك تعليقاً