المرأة

علاج بهتان البشرة – موقع المعلومات

قد يخلط الكثيرون بين حالة فقدان صبغة الميلانين من الجلد وشحوب الجلد، ويكون الشحوب أكثر وضوحًا عند أصحاب البشرة الداكنة، ويوضح أكثر عند إجرائهم فحصًا للأغشية المخاطية، وهنا سنتعرف على “علاج بهتان البشرة”.

علاج بهتان البشرة

الأسباب الأكثر شيوعًا للبشرة الباهتة

الجفاف

إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على مظهر بشرتك. في الواقع، وجدت دراسة أجريت عام 2015 وجود صلة قوية بين شرب كمية كافية من الماء وامتلاك بشرة صحية.

تغير الجو

يمكن للبشرة الجافة أن تكتسب مظهرًا باهتًا وبلا حياة. بشكل خاص خلال أشهر الشتاء، عندما يكون الهواء باردًا وجافًا، أو إذا كنت تعيش في مناخ به رطوبة منخفضة جدًا.

يساعد شرب الكثير من الماء على تعزيز الترطيب من تحت سطح بشرتك. أيضًا، يمكن أن يساعد وضع مصل مرطب للوجه على حبس الرطوبة في الطبقات العليا من بشرتك.

قلة الترطيب

يمكن أن يؤثر التقليل من استخدام المرطب، خاصة إذا كانت بشرتك جافة، على صحة بشرتك وحيويتها. يمكن أن يساعد استخدام مرطب جلد مرتين يوميًا في ترطيب بشرتك وحماية الطبقة العلوية الرقيقة.

تراكم خلايا الميتة

يتخلص جلدك بشكل طبيعي من الخلايا الميتة بشكل منتظم لإفساح المجال لخلايا جديدة. لكن في بعض الأحيان لا تتساقط الخلايا الميتة كما ينبغي. بدلًا من ذلك، يقومون ببناء سطح بشرتك. يمكن أن ينتج عن ذلك بشرة جافة وباهتة ومتقشرة وغير مكتملة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل البشاميل خلال دقائق

الشيخوخة

الشيخوخة مرحلة لا مفر منها من الحياة. وكذلك شيخوخة الجلد. وبينما لا يمكنك التحكم في عملية الشيخوخة، يمكنك اتباع روتين للعناية بالبشرة يساعد على تزويد بشرتك بالتغذية والترطيب التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة وحيوية.

كيفية تجديد شباب البشرة الباهتة

البشرة الباهتة
البشرة

نتعامل جميعًا مع نوبة من الجلد الباهت. ولكن إذا كنت تستيقظ بانتظام على بشرة باهتة، فقد تتساءل عما يمكنك فعله لتحسين بشرتك.

كوني لطيفة على بشرتك

تجنب التقشير القاسي والصابون المجفف، الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد، والشد، وتقشير الجلد.

بدلًا من ذلك، استخدمي زيتًا منظفًا أولًا لإزالة مكياجك وواقي الشمس دون إلحاق الضرر بالطبقة العليا من بشرتك. ثم قم بغسلها مرة أخرى بمنظف لطيف لإزالة الزيت.

تجنب الماء الساخن

إن التعامل بلطف على بشرتك يعني أيضًا عدم وجود الماء الساخن أو الصابون القاسي.

“الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية، والتي يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج”. يمكن أن يسبب أيضًا تمددًا سطحيًا للأوعية الدموية، والذي، يمكن أن يجعل الجلد يظهر باللون الأحمر، ولكن بشكل مؤقت فقط.

بدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر عند تنظيف وجهك. اختر أيضًا منظفًا مرطبًا بمكونات مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا أو زيت اللوز للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة.

إقرأ أيضا:كريم Johnson للعناية ببشرة الأطفال الحساسة

اجعل التقشير جزءًا من روتينك

التقشير المنتظم هو المفتاح للحصول على بشرة متوهجة، وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك هادلي كينج، دكتوراه في الطب.

عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على بشرتك، يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور بشرتك باهتة وجافة ومتقشرة، ويمكن أن تسد المسام. يمكن أن يمنع التقشير المنتظم حدوث ذلك.

وفقًا لـ King، يساعد التقشير أيضًا على تنعيم بشرتك وتلميعها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ويؤدي إلى تلطيف ملمس بشرتك.

تقول: “يساعد التقشير في كشف طبقة نضرة من الجلد جاهزة للاحتفاظ بالترطيب عند وضع المرطب”. “يمكن أن يساعد ذلك في ملء الجلد، مما يجعله يبدو أصغر سنًا وأكثر نعومة وصحة.”

يوضح كينج أنه بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي التقشير المنتظم إلى زيادة معدل دوران الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين.

عند إضافة التقشير إلى روتين العناية بالبشرة، يوصي كينج عمومًا بالبدء بالتقشير مرتين في الأسبوع وزيادة التكرار حسب ما تتحمله بشرتك. قد تحتاج إلى توخي الحذر بشكل خاص إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف أو متهيجة.

إضافة سيروم إلى نظام بشرتك

بهتان
الامراض الجلدية

تحتوي امصال “سيروم” الوجه على تركيز عالٍ من المكونات التي تساعد على تفتيح بشرتك وتعزيز الترطيب وتقليل علامات الشيخوخة.

إقرأ أيضا:ما هو الفرق بين الطلق الكاذب والحقيقي

نظرًا لأن الأمصال “سيروم” تمتص بسرعة في بشرتك، يمكنك وضعها مرة أو مرتين يوميًا بعد التنظيف.

ينصح بالمنتجات التي تحتوي على:

  • فيتامين سي
  • فيتامين ب 3 (نياسيناميد)
  • حمض الفيرليك
  • ريسفيراترول.

اصنع موعدًا اسبوعيا لقناع للوجه

عالج نفسك بقناع الوجه الأسبوعي هو أداة ممتازة أخرى للحصول على بشرة متوهجة.

ابحث عن أقنعة تحتوي على:

  • مضادات الأكسدة
  • حمض الهيالورونيك
  • زبدة الشيا
  • مكونات مرطبة أخرى

بشكل عام، يمكنك استخدام قناع الوجه من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع، لكن هذا يعتمد على المنتج ونوع بشرتك.

تأكد من قراءة الإرشادات قبل استخدام قناع الوجه على بشرتك.

الترطيب اليومي مهم

وفقا لمصدر موثوق 2017 يمكن أن يساعد الترطيب مرتين يوميًا بالمنتج المناسب في الحفاظ على صحة بشرتك وعلاج أنواع مختلفة من التهاب الجلد.

تشمل فوائد استخدام مرطب على وجهك بانتظام ما يلي:

يمكن للمرطب إصلاح حاجز الجلد وحمايته. نصيحة: ابحث عن السيراميد في المكونات.

ضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا

أخيرًا وليس آخرًا، استخدم واقيًا من الشمس يوميًا. سيساعد هذا في منع الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك خلل تصبغ الجلد، والبقع البنية الشيخوخة، والملمس الخشن الباهت”.

المراجع

مصدر 1

السابق
عدد واسماء أندية الدنمارك – موقع المعلومات
التالي
رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية في مصر 2021

اترك تعليقاً