السعودية

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91


تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وهو من أهم الأيام التي يحصل بها السعوديين على عطلة رسمية، يتبادلون كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 اعتزازا بوطنهم الغالي وتعبيرا عن فرحتهم به وبتوحيده داعيين له بالخير كله والتوفيق والحفظ في رعاية الله، ونستعرض معا أهم المعلومات عن هذا اليوم المميز، وكيف يحتفل به السعودييون.

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91

يحتفل جميع سكان المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر، وهو الاحتفال الأكبر في البلاد، حيث يعود بدايته إلى 1932 حينما أعلن الملك عبد العزيز البلاد كمملكة موحدة.

تعوض الدولة الشعب عن اليوم كإجازة رسمية إذا ما صادف يوم الاحتفال يوم إجازة اعتيادية، فعلا سبيل المثل إذا صادف الاحتفال يوم السبت، فسيكون يوم الأحد هو عطلة رسمية ، أما إذا صادف الاحتفال يوم الجمعة فيتم منح المواطنين يوم الخميس كيوم إجازة.

ويحتار الكثيرين في العبارات التي يمكن أن يقدمونها للآخرين احتفالا بمثل هذا اليوم، ونقدم لكم بعض تلك الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها:-

  • في اليوم الوطني السعودي، من حق جميع السعوديين الفخر رافعين رؤوسهم كالنخيل الشامخ احتفالا بهذا اليوم المميز.
  • أرضنا الخضراء، أيتها الجنة الغناء، لطالما حقق شعبك الازدهار والتقدم، لذلك يبقى حبنا لوطننا هو شغفنا الأوحد.
  • لا يمكنني التعبير عن حبي لبلدي بكل لأنها لن تكفي، ولا حتى كل كلمات العشق بكل لغات العالم.
  • نهنئ أنفسنا ببداية  اليوم الوطني الـ 91 لأنه يظهر شدة تعلقنا بوطننا الحبيب، واعتزازنا به، حفظه الله من كل شر وأكرم أبناؤه.
  • ينبض قلبي بحب بلدي، فهي أرض الحرمين الشريفين، حفظها الله وجعلها جنته على الأرض وزادها طهارة بحفظ شعائره، حفظك الله يا وطننا يا فخر الأجيال في كل الأوقات.

حفظك الله يا بلدي من الأعداء وكتب لنا ولأجيالنا العزة والمجد لنشرفك دائما ما حيينا.

إقرأ أيضا:اغنية اليوم الوطني 91 – موقع المعلومات
كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91
كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 وتاريخه

يرجع تاريخ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إلى احتلال القبائل البدوية شبه الجزيرة العربية منذ ما قبل الإسلام، وحينما وحد النبي محمد القبائل في دولة إسلامية واحدة، توسعت أراضي الدولة لاحقا بعد وفاته حتى شملت من باكستان شرقا حتى إسبانيا غربا.

وقعت المنطقة تحت السيطرة العثمانية في القرن السادس عشر، بالرغم من وجود الكثير من السلطنات الأخرى، ولم تتكون المملكة العربية السعودية حتى انهيار الإمبراطورية العثمانية.

أصبح ابن سعود الذي كان آخر حكام الدولة السعودية الثانية حاكما لنجد، ثم تعين ملكا على الحجاز عقب غزو غرب شبه الجزيرة العربية عام 1925.

وأخيرا عام 1932 تم توحيد الحجاز ونجد في مملكة واحدة تعرف باسم المملكة العربية السعودية عام 1932.

ومن هنا أصبح ذلك اليوم هو العيد الوطني للسعودية، لكنه لم يصبح عطلة رسمية سوى عام 2007، وكان قبلها عام 2005 قد أعلن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أن اليوم الـ 75 للذكرى الوطنية سيصبح عطلة رسمية للبلاد.

كيف تحتفل المملكة باليوم الوطني السعودي

تقدم المملكة مجموعة من المهرجانات والأغاني والرقصات، كما تظهر المباني بالمملكة مزينة بالكامل بالأعلام السعودية.

إقرأ أيضا:من هو شير محمد عباس ويكيبيديا السيرة الذاتية ( كاملة )

واحتفالا بهذا اليوم أطلق رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي الـ 91 تحت شعار وطن لنا، والذي يسعى إلى تحقيق الشمولية والاتساق والتكامل في عرض الهوية الوطنية.

وتعتبر هوية اليوم الوطني من الأفكار المستوحاة من رؤية 2030 الطموحة لتطوير البلاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

ومن أهم المشروعات التي أطلقها مشروع البحر الأحمر، والسعودية الخضراء والقمر الصناعي شاهين سات، وتطوير مدينة الدرعية التاريخية.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم أفضل كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 وكيف يمكنك التعبير عن حبك للوطن، ونشر ذلك بين أبناء بلدك لتهنئتهم بتلك المناسبة الرائعة، والتي تحمل تاريخ البلاد وتوحيدها.

المصادر

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3



Source link

السابق
اليوم الوطني السعودي 1443 … اليوم الوطني 91
التالي
ما هو التضلع بماء زمزم

اترك تعليقاً