المرأة

أنواع البصل – موقع المعلومات

تتطلب العديد من الوصفات من الحساء إلى الفطائر اللذيذة وجود البصل، ومن خلال هذا المقال، سنقدم أنواع البصل وفوائده ، وما هي أسس اختيار الصنف المناسب لكل طبق.

محتويات

  • 1 البصل
  • 2 أنواع البصل
  • 3 فوائد البصل 
  • 4 المصادر 

البصل

أنواع البصل
أنواع البصل

على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة.
البصل هو أعضاء من جنس Allium من النباتات المزهرة، والتي تشمل أيضًا الثوم والكراث والثوم المعمر، وتحتوي هذه الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة بعدة طرق.
في الواقع ، تم التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة، عندما تم استخدامه لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب وتقرحات الفم، مما زاد الإقبال على استخدامه في الطعام بمختلف أنواعه وأشكاله وألوانه.

أنواع البصل

أنواع البصل3
أنواع البصل3

لليصل ستة أنواع رئيسية، وهي على النحو التالي:

إقرأ أيضا:مصمم الأزياء بيبر كارادان Pierre Cardin
  • البصل الأصفر، حيث يستخدم البصل الأصفر للطهي مع الشوربات واللحوم، وإذا لم تحدد الوصفة نوع البصل الذي يجب استخدامه ، فإن الخيار الأول هو هو البصل الأصفر، فهو البصل القياسي للطهي.
  • البصر الأحمر، ويمكن أكله نيئًا مع السلطة أو الساندويش، وغيرها من الوصفات النيئة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى لونه الأرجواني الغامق الجذاب، ولكن يجب الحذر، لأنه يمكن أن تكون له نكهة الفلفل والتوابل حقًا، وغالبًا ما يقترن البصل الأحمر بالخضروات ذات النكهة القوية مثل اللفت أو الجرجير.
  • البصل الحلو، وهو النوع المناسب للقلي، ويقطَّع على شكل حلقات، ويشمل البصل الحلو، الأنواع الشهيرة مثل Vidalias و Walla Wallas و Mauis، فهذه الأصناف المعروفة لها قشرة صفراء شاحبة، وداخلها أبيض، وإذا كنت تبحث عن بصل مذاق رائع في السلطات أو المقبلات، فابحث عن البصل الحلو.
  • البصل الأبيض، وهو أكثر نوع مقرمش، يؤكل مطبوخا أو نيئًا، وهو أقل حدة من الأحمر، وتجده عادة في السلطات الجاهزة (سلطة البطاطس والمعكرونة)، ويعتبر وتقليديًا في المطبخ المكسيكي.
  • بصل شالوت، وهو بصل خفيف يوضع مع الشوربات، ويطلق عليه أيضًا الكراث، وهو ذو شكل بصلي، ويستخدم في الخل والصلصات، وكذلك فوق شرائح اللحم.

فوائد البصل 

أنواع البصل1
أنواع البصل1

للبصل بكل أنواعه فوائد عديدة، ومن أبرزها :

إقرأ أيضا:كريم fucicort لعلاج الالتهابات الجلدية
  • الحصول على العناصر الغذائية، فالبصل غني بالعناصر الغذائية الضرورية ، مما يعني أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن، إذ يحتوي بالمتوسط ​​على 44 سعرة حرارية فقط، ولكنه يوفر جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف مثل بفيتامين C، وهو عنصر غذائي يساهم في تنظيم صحة المناعة، وإنتاج الكولاجين ، وإصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد، وكذلك فيتامين ج أيضًا كمضاد قوي للأكسدة في الجسم، حيث يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، بالإضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين ب.
  • صحة القلب، إذ يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول، وكلها قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تساعد خصائصها القوية المضادة للالتهابات أيضًا في تقليل ارتفاع ضغط الدم والحماية من تجلط الدم.
  • غني بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تمنع الأكسدة، التي تؤدي بدورها إلى تلف الخلايا، وتساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب، وبعد البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على أكثر من 25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة الفلافونويد.
    البصل الأحمر تحديدًا يحتوي على الأنثوسيانين، وهي أصباغ نباتية خاصة في عائلة الفلافونويد التي تعطي البصل الأحمر لونه العميق.
  • يحتوي مركبات مقاومة للسرطان، وقد أظهرت مراجعة لـ 26 دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كمية من البصل كانوا أقل عرضة بنسبة 22 ٪ للإصابة بسرطان المعدة من أولئك الذين تناولوا كميات أقل، وعلاوة على ذلك، فإن الذين تناولوا أعلى كمية من البصل لديهم خطر أقل بنسبة 15٪ للإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنةً بأولئك الذين تناولوا أقل كمية .
  • يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وقد أظهرت دراسة أجريت على 42 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 أن تناول 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل الأحمر الطازج يقلل من مستويات السكر في الدم لشخص صائم بنحو 40 مجم / ديسيلتر بعد أربع ساعات.
  • يعزز كثافة العظام، فقد يساعد البصل في دعم قوة العظام، وقد أظهرت دراسة أجريت على 24 امرأة في منتصف العمر وبعد انقطاع الطمث، أن أولئك الذين تناولوا 3.4 أوقية (100 مل) من عصير البصل يوميًا لمدة ثمانية أسابيع قد حسنوا كثافة المعادن في العظام ونشاط مضادات الأكسدة مقارنة بغيرهم.

المصادر 

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

إقرأ أيضا:طريقة صبغ الحواجب بالنسكافيه في البيت

السابق
تفسير الأحلام والرؤى المقص في المنام
التالي
فيسبوك: النظارات الذكية تصبح معيارًا في غضون عقد

اترك تعليقاً