التواصل الإجتماعي

من كاتب مقال التراث والمعاصرة

من كاتب مقال التراث والمعاصرة ، قد لا أجد أصدق مثل على أهمية التمسك بالتراث من أجل التميز والنجاح كالنموذج الياباني فهذه الأمة العجيبة المدهشة قد قررت وسعت إلى اعتماد تراثها العريق أساساً ومنهجاً لبناء شخصية الفرد.

والوطن هناك وبالفعل تحقق لها ما تريد فها هي المعجزة (اليابان) تحقق في زمن قياسي من التطور والنماء والتحديث مالم تحققه أمة أخرى وأزعم من خلال قراءاتي وزياراتي المتكررة لهذا البلد وحواراتي مع أصدقاء يابانيين أن هذا لم يكن ليتحقق وبهذا الإدهاش لو لم يتمسك اليابانيون حكومةً وشعباً بالموروث التراثي الياباني الضارب في عمق التاريخ..!!!

أكرم ضياء العمري ويكيبيديا

جيث ان الذي كتب مقال مقال التراث والمعاصرة أكرم ضياء أحمد العمري (ولد في الموصل عام 1942) مؤرخ عراقي، دكتوراه في التاريخ الإسلامي وأستاذ التاريخ الإسلامي وعلوم الحديث . مُنح جائزة الملك فيصل العالمية في الدراسات الإسلامية لعام 1996 م،أسس لفقه السيرة وإعادة كتابة السيرة والتاريخ وفق منهج المحدثين.

ويذكر انه الدكتور على شهادة الماجستير، حيث كان موضوعها عن طبقات خليفة بن خياط: دراسة وتحقق، اما شهادة الدكتوراه فقد حصل عليها من جامعة عين شمس في القاهرة عاصمة مصر، وتجدر بنا الإشارة الى أن للدكتور أكرم ضياء العمري العديد من المؤلفات، ومنها، الرسالة والرسول، والسيرة النبوية الصحيحة، وعصر الخلافة الراشدة.

إقرأ أيضا:سناب شات عادل الكلباني

 

من كاتب مقال التراث والمعاصرة؟

الاجابة: أكرم ضياء العمري

السابق
اجابه انطباق الفكر مع الواقع
التالي
معدل ضربات القلب الطبيعي للنساء حسب العمر كيف