أسأل فكرة

تجمع عبير اموالا لمساعدة صديقة لها تحتاج مبلغ ١٢٥

تجمع عبير اموالا لمساعدة صديقة لها تحتاج مبلغ ١٢٥ ، مرحبا بكم في منصه فكره التعلميه لنقدم لكم كل ما هو جديد في مناهج التعليم السعودي ، حيث تهد  عمليتا الجمع والضرب من العمليات الحسابية الأساسية التي يتم تدريسها للطلاب في مرحلة الابتدائية.

نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي من خلال موقع مــــا الحـــــل التعليمي الرائد لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول للمواد الدراسية.

 

تعد عملية الجمع هي من العمليات الحسابية والتي ترمز لها باشارة “+” وهي جمع الاعداد الحسابية مع بعضها البعض فالارقام والاعداد الحسابية لها القيم الحسابية المختلفة ومنها القيم الموجبة والقيم السالبة فدائما القيم الموجبة للعدد الحسابي تكون قيمته اكبر من العدد الحسابي الذي يحمل القيمة السابة فالقيمة الموجبة ترمز لها باشارة”+”  اما القيمة السالبة هي التي ترمز لها بالرمز” -”  فالعدد الحسابي ومكان موقعه على خط الاعداد هو الذي يحدد قيمتة الحسابية.

تجمع عبير اموالا لمساعدة صديقة لها تحتاج مبلغ ١٢٥

السؤال/  اذا تبرعت 3 من زميلاتها ب 20 ريالا لكل منهن، وتبرعت 4 أخريات ب 10 ريالات لكل منهن، فكم ريالا أخرى تحتاج عبير لتوفير المبلغ المطلوب؟

الاجابة: 125- ( 3 * 20 ) + ( 4 * 10 ) = 125 – ( 60 + 40 ) = 125 – ( 60 + 40 ) = 125 – 100 = 25 ريالا.

إقرأ أيضا:ما هو دلع اسم فاطمة

 

وفي نهايه المقال تنمني لكل طلابنا الاعزاء التوفيق في الاختبارات ، راجين ان نكون قدما لكم ما تبحثون عنه انطلاق من مسؤولياتنا

السابق
في اي منزله يقع الرقم 7 في العدد 97230
التالي
القيمة المتطرفه 99 110 90 100 800 هي