صحة عامة

طريقة التخلص من الكرش للرجال بسرعة

طريقة التخلص من الكرش للرجال بسرعة

يظن البعض بان عملية التخلص من الكرش للرجال امر صعب لكن في الحقيقة هذا امر سهل جدا اذا امتلكنا الإرادة وقمنا بالخطوات التالية في موضوعنا هذا ،  وعلى الرغم من مستوى الإقبال على طرق انقاص الوزن السريعة ، إلّا أنّ الالتزام بالنظام الغذائيّ الصحيّ وممارسة التمارين الرياضيّة مدى الحياة يُعدّ ضروريّاً لنجاح عمليّة خسارة الوزن والحفاظ على شكل الجسم متناسقا ، ويُنصح أيضاً بتجنُّب اتّباع حميات خسارة دهون البطن السريعة.

 

ويُعدّ تقليل وزن الجسم الحلّ الأفضل للتخلُّص من الكرش ؛ حيث إنّ من الصعب تحديد خسارة الوزن في منطقة البطن فقط ، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تناول كميّة سُعرات حراريّة أقلّ ممّا يحرقه الجسم يوميا ، وبالتالي حرق كميّةٍ أكبر من دهون البطن بشكلٍ تلقائيّ عند اتّباع الحمية الغذائيّة الصحيحة ، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضيّة يوميا للمساعدة على خسارة الوزن.

كيفية إزالة الكرش :

 

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتّباعها للتخلُّص من الوزن الزائد في منطقة البطن ؛ والتي نذكر منها ما يأتي:

– زيادة تناول الألياف : يمكن للألياف أن تساعد على الشعور بالامتلاء لفترةٍ أطول من الزمن ، ممّا قد يُقلّل من كميّة الطعام المُتناولة خلال الوجبات ، كما تساهم الألياف في الحفاظ على صحّة الجهاز الهضمي ووظائفه المختلفة ، ممّا يُقلّل من حدوث الانتفاخ، ويجعل مظهر البطن يبدو أنحف كثيرا .

إقرأ أيضا:فوائد المتة 

 

– تناول كميّات كافية من البروتينات: يُعدّ البروتين من العناصر الغذائيّة المهمّة للحفاظ على الوزن المثالي ؛ حيث إنّ تناول كميّةٍ كبيرةٍ من البروتين يزيد من إفراز هرمونات الشبع، ممّا يُقلّل من الشهيّة ويُحفّز الشعور بالامتلاء ، كما أنّه يرفع من معدّلات الأيض، ويساهم في الحفاظ على الكتلة العضليّة في الجسم خلال عمليّة خسارة الوزن ، قد أشارت إحدى الدراسات الرصديّة القائمة على الملاحظة  إلى أنّه يمكن لاستهلاك البروتين بكميّاتٍ مُعتدلةٍ بدلا من الكربوهيدرات أن يُقلّل من دهون البطن والخصر .

 

– تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحوّلة : وهي دهون تُصنع من خلال إضافة ذَرّةٍ من الهيدروجين إلى الدهون غير المُشبعة ؛ مثل زيت فول الصويا ، وتوجد هذه الدهون المتحوّلة في الزبدة الصناعيّة أو السمن النباتي  وتُضاف أيضاً إلى بعض الأطعمة المُغلّفة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الدهون المتحوّلة ترتبط بارتفاع خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين، وزيادة تراكم الدهون في البطن ، ولذلك تجدر الإشارة إلى ضرورة قراءة المُلصق الغذائي لأيّ منتج قبل شرائه، وتجنّب المنتجات الغذائيّة التي تحتوي على الدهون المتحوّلة.

 

– تجنُّب تناول السكريّات : يؤدي الفركتوز أو السكر بشكلٍ عام إلى نموّ الخلايا الدهنيّة بشكلٍ أسرع في الجسم ، وخاصةً الدهون الحشويّة ، كما أنّ اتّباع نظام غذائي غنيّ بالمشروبات التي تحتوي على الفركتوز يزيد من كميّة السعرات الحراريّة المُتناولة، ويؤثر في زيادة تراكم الدهون في البطن، ويساعد استهلاكُ الماء بدلاً من هذه المشروبات السكريّة على الحدّ من كميّة السكر المُتناولة ، ممّا يساعد لاحقاً على التقليل من تناول الأطعمة العالية بالسكر .

إقرأ أيضا:ماهو سبب وجود الانسجه الميته على فروه الراس

 

– الالتزام بكميّات محددة من الطعام: حتى في حال اختيار الأطعمة الصحيّة، حيث إنّها تحتوي أيضاً على السعرات الحراريّة، ولذلك يُنصح بتقليل كميّة الطعام المُتناولة في البيت ، ومشاركة الطعام عند الذهاب إلى المطعم أو تناول نصف كميّة الوجبة وأخذ المتبقي منها إلى المنزل.

ممارسة التمارين الرياضيّة من أهم طرق ازالة الكرش :

 

ومنها : التمارين الهوائيّة حيث تتضمّن هذه التمارين ؛ الجري ، ونط الحبل ، والسباحة،  وترتبط بزيادة معدّل نبضات القلب، وكلّما زادت شدّة التمرين ومدّته زاد عدد السعرات الحراريّة التي يحرقها الجسم .

التمارين المتواترة عالية الكثافة : وهي طريقة لزيادة معدّل حرق الدهون عند ممارسة التمارين الهوائيّة، والتي تتضمّن فتراتٍ قصيرةً من النشاط الشديد متبوعاً بفتراتٍ من النشاط قليل الشدّة ؛ مثل : الجري مدّة دقيقة واحدة، ومن ثمّ المشي مدّة دقيقتين، وبعدها الجري أو ممارسة أيّ تمرين ذي شدّة أعلى ؛ كنطّ الحبل مدة دقيقتين .

إقرأ أيضا:اسباب ارتفاع الكولسترول

تمارين القوّة : مثل؛ رفع الأوزان، والتي عادةً ما تحرق كميّةً قليلةً من الدهون، أو أنّها لا تحرق أيّاً منها على الإطلاق، وترتبط ممارسة هذه التمارين بزيادة الكتلة العضليّة التي تُعدّ ضروريّة من أجل تحفيز عمليات الأيض، وحرق السعرات الحراريّة، ويحرق الأشخاص ذوي الكتلة العضليّة الأكبر عدداً أكثر من السعرات الحراريّة حتى في حال عدم ممارسة التمارين الرياضيّة.

كما تجدر الاشارة بان النوم لوقت كافي ومنضبط يوميا مع عدم تناول اي وجبة قبل النوم بساعتين يساعد ايضا في القضاء على الكرش بشكل نهائي كما ان التدخين حسب دراسات يزيد من الوزن ، هذه تقريبا هي طريقة التخلص من الكرش للرجال بسرعة .

السابق
ما هو أصل عائلة البراك ؟
التالي
أغنى عشرة رجال عرب وحجم ثروتهم