منوعات

من هو الشيخ عادل الكلباني ؟

من هو الشيخ عادل الكلباني ؟

بعد الضجة الاعلامية الكبيرة التي تثار حوله بعد مشاركته في موسم الرياض يتسائل المواطنون العرب من يكون الشيخ عادل الكلباني ف من هو الشيخ عادل الكلباني ؟

الشيخ عادل بن سالم بن سعيد الكلباني , ويكنّى بأبي عبد الإله ، هو امام وخطيب جامع الملك خالد سابقًا،  وكُلِّف بإمامة المصلين في صلاة التراويح من عام 1429هـ من شهر رمضان بالمسجد الحرام .

هو من مواليد الرياض في 3 إبريل 1959 وعمل في بداية حياته في الخطوط الجوية لمدة ست سنوات ، وتتلمذ على يد عدد من الشيوخ ومنهم الشيخ أحمد مصطفى والشيخ  محمد بن نبهان والشيخ بن جبرين وغيرهم كما أن لديه إجازة في بعض  قراءات القران الكريم .

عمل الشيخ عادل الكلباني

اما عن عمله كان قد تولى إمامة عدد من المساجد بالرياض وكان ابرزها جامع الملك خالد لمدة ربع قرن. وفي يوم 4 رمضان 1429 صدر تكليفه بإمامة صلاة التراويح في الحرم المكي بمرسوم ملكي.

وفي يوم 5 رمضان ليلة 6 رمضان أم بالمصلين آخر ركعتين من التراويح إضافة لصلاتي الشفع والوتر. وقد تم إعفائه من الإمامة في الحرم المكي بعد انتهاء تكليفه لإمامة المصلين خلال شهر رمضان الكريم ، ولذا فقد عاد للرياض وقام بإمامة لجامع المحيسن بحي أشبيلية في شمال شرق الرياض العاصمة السعودية .

إقرأ أيضا:اين تقع النيبال ؟

وقد شارك الشيخ في الكثير من الأنشطة الدعوية في أرجاء السعودية والوطن العربي ، إضافة لإقامته للكثير من المحاضرات الدعوية، كما أنه شارك في الكثير من البرامج التلفزيونية من خلال عدة قنوات كـ قناة الإخبارية السعودية وقناة الكويت وقناة العربية .

إقرأ أيضا:تعرف على قصة مسلسل ما وراء الشر

يذكر انه في بداية عام 2010 صرح الشيخ في إحدى وسائل الاعلام عن فتوى تحليل الغناء والمعازف مضيفا بعدم وجود دليل يحرمه.

السابق
عادل الكلباني يحدث ضجة على تويتر
التالي
ما هو نوع الاسلوب في ونعم التلميذ الصادق ؟