أسأل فكرة

انتهت الدولة السعودية الثانية في معركة

في اي معركه انتهت الدوله السعودية الثانية

انتهت الدولة السعودية الثانية في معركة ، هي الدولة التي أنشأها تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود بعد سقوط الدولة السعودية الأولى في سنة 1233هـ – 1818م، على يد قوات إيالة مصر العثمانية بقيادة إبراهيم محمد علي باشا. وتمكن الأمير تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود خلال سنوات حكمه من اتخاذ الرياض عاصمة لملكه بدلاً من الدرعية، والتي توسعت بشكل محدود على عكس سابقتها، ولقد أضر بها الصراع والحروب الداخلية، حيث تسبب اختلاف أبناء الإمام فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود في إضعاف الدولة والتسبب بسقوطها على يد أمير الدولة السعودية على حائل من أسرة آل رشيد في سنة 1309هـ الموافق عام 1891م.

 

انتهت الدولة السعودية الثانية في معركة

مرت المملكة العربية السعودية علي مدار التاريخ بالعديد من المنازعات والمعارك التاريخية على مستوى محلي واقليمي وكذلك الأمر أطماع دولية وأهمها الأطماع العثمانية فيها حيث كانت الدول العثمانية تحاول الاستيلاء على الدولة السعودية والحصول على السيادة والاستيلاء على الحرمين الشرفين إلا أن السعودية على مدار التاريخ قاومت بشكل كبير.

والجدير بالذكر ان الدولة السعودية الثانية لم تتمكن من التوسع بشكل كبير كالدولة الأولى نظراً للخلافات الداخلية التي حدثث في السعودية، أما عن نهاية الدولة فكانت في معركة حريملاء عام.1339 هجرياً.

إقرأ أيضا:سبب وفاة المدرب محمود حمود
السابق
حقيقة وسبب ايقاف حمدي فتحي لاعب كرة قدم
التالي
دحلان يستعد لتأسيس تيار المستقبل الفلسطيني الديمقراطي