منوعات

دحلان يستعد لتأسيس تيار المستقبل الفلسطيني الديمقراطي

دحلان يستعد لتأسيس تيار المستقبل الفلسطيني الديمقراطي

موقع فكرة – كشفت مصادر قيادية بارزة في تيار محمد دحلان في حركة فتح بأن الرجل فقد بشكل كامل أمله في العودة لصفوف حركة فتح عبر مصالحة مع الرئيس عباس ، وبأن روسيا والإمارات ومصر قد طلبوا منه بشكل مباشر الذهاب لتشكيل فصيل فلسطيني جديد بعيدا عن حركة فتح.

وأضافت المصادر بأن الرئيس عباس أبلغ الدول سالفة الذكر بأنه سيسمح لدحلان بممارسة نشاطه السياسي والعودة للأراضي الفلسطينية إذا تخلى عن تمسكه وجماعته بحركة فتح وفي حال ذهب باتجاه تأسيس جماعة سياسية فلسطينية جديدة.

ماذا فعل دحلان في روسيا ؟

وأكدت المصادر بأن دحلان وعد روسيا في زيارة أخيرة له لأراضيها بأنه سيذهب لتشكيل فصيل فلسطيني جديد قبل نهاية عام ٢٠٢١ ، وبأنه وفي سياق ذلك عازم على عقد مؤتمرات انتخابية تأسيسية لتياره في غزة ثم على مستوى تواجد التيار في الخارج ينتج عنها تشكيل أطر قيادية جديدة للتيار يعلن من خلالها دحلان عن ولادة الفصيل الفلسطيني الجديد والذي سيكون أسمه تيار المستقبل الفلسطيني الديمقراطي .

كما نسق دحلان لزيارة وزير الخارجية الإماراتي مؤخرا إلى سوريا بواسطة روسية بعد قطيعة دامت لأكثر من عشرة سنوات بين البلدين .

انتخابات تشريعية فلسطينية على الأبواب

ومن المنتظر أن يعقد التيار انتخاباته الأولى لاختيار قيادته في غزة في الواحد من شهر ديسمبر القادم ، ومن ثم سيسعى دحلان لعقد مؤتمر عام للتيار بمشاركته في القاهرة بداية العام المقبل لانتخاب قيادة التيار العليا وانتخابه قائدا عاما وللإعلان عن ولادة فصيله السياسي الجديد .

إقرأ أيضا:قصة الظابط الخائن محمد عويس و معلومات عن حياته

وأشارت المصادر بأن عباس وعد بإجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية فورا في حال أعلن دحلان انفصاله عن حركة فتح ، وأعلن مروان البرغوثي عن فض تحالفه مع ناصر القدوة الذي فصلته حركة فتح من صفوفها قبل أشهر بدعوى تشكيله والبرغوثي قائمة بعيدة عن حركة فتح للمنافسة على مقاعد المجلس التشريعي .

فهل دحلان يستعد لتأسيس تيار المستقبل الفلسطيني الديمقراطي ؟

السابق
انتهت الدولة السعودية الثانية في معركة
التالي
منح الجنسية السعودية