تعليمي

القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى

القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى ، حيث ان القيمه المتطرقه تختلف عن جميع القيم الأخرى والتي يتم التمييز بينها إذا كانت القيم متشابهة والتي تكون أكبر أو أقل بكثير والتي يتم التعرف عليها من منتصف مجموعة من الأرقام من خلال مقارنة الأرقام مع بعضها البعض.

القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى

حيث ان القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى القيمة المتطرفة، ومن اسمها نجد أن القيمة المتطرفة هي تلك القيمة التي تختلف اختلافًا تامًا عن باقي القيم الأخرى من حيث الفرق بينهم.

حيث تكون القيم جميعها متقاربة من بعضها عدديًا بينما هذه القيمة تكون أكبر بكثير أو أقل بكثير منهم، فعلى سبيل المثال إذا كانت القيم هي ١٠، ١٢، ١٦، ٧٠، ٢٠، ٢٢ فإن القيمة المتطرفة هنا هي العدد ٧٠ وهذا لأن جميع الأعداد الفرق بينها بسيط لا يتعدى ١٢ تقريبًا، بينما فرق العدد ٧٠ عن باقي الأعداد كبير جدًا قد يتعدى ٥٠، لذلك فإن العدد ٧٠ في هذا المثال هو القيمة المتطرفة عن باقي الأعداد، وبالمثل اذا كانت الأعداد هي ٨٠، ٨٨، ٩٠، ٩٥، ١٠ فإن القيمة المتطرفة هنا هي العدد ١٠ وذلك لأنها أقل بكثير من القيم الأخرى.

إقرأ أيضا:قرب العدد التالي ٦٥٨ الى اقرب مئه

 

القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى:

نظرًا لوجود العديد من الأرقام المختلفة في الرياضيات، يمكن التعبير عن الأرقام بأكثر من طريقة  وهناك العديد من القيم المختلفة التي يتم التعبير عنها باستخدام الأرقام.

إقرأ أيضا:المتوسط الحسابي للبيانات الآتية ١ , ٣ , ٤ , ٢ , ٥

 

الاجابة الصحيحة هي:-

  • القيمة الأكثر بكثير أو أقل بكثير من باقي القيم تسمى:
  •  القيمة المتطرفة .

السابق
متي يرجع النظر طبيعي بعد الليزك
التالي
وش تويتر فهد الفوزان الرسمي