تعليمي

تنتج البيوض في النبات داخل

تنتج البيوض في النبات داخل

تنتج البيوض في النبات داخل ،  تتكون النباتات من  السيقان والأوراق والفواكه والزهور ، حيث تعتبر الزهور من اهم مكونات النباتات حيث انها الزهرة هي العضو المسؤول عن عملية التكاثر في النباتات المزهرة (أو التي يطلق عليها أيضًا كاسيات البذور). وتتمثل الوظيفة البيولوجية للزهرة في أنها تعمل على دمج حبوب اللقاح المذكرة مع البويضة المؤنثة من أجل إنتاج البذور والأبواغ .

 

حيث تبدأ هذه العملية بواسطة التأبير (التلقيح) الذي يعقبه الإخصاب ليؤدي في النهاية إلى تكون البذور وانتشارها. وبالنسبة للنباتات الأرقى في التصنيف، فإن البذور تمثل الجيل التالي لعملية التكاثر، كما أنها تعد الوسيلة الأساسية التي من خلالها يشيع نمو أفراد الشعبة الواحدة في المكان. ويطلق على مجموعة الأزهار على فرع من النبات وحاملها اسم النورة.

وكما انها هي العضو المسؤول عن عملية التكاثر في النباتات الزهرية، فإن الزهور قد حظيت كذلك بإعجاب الإنسان على مر العصور.

 

كما ان الجدير بالذكر ان تتميز الأزهار غير المتفتحة بأنها ذاتية التلقيح، حيث يمكن أن تتفتح أوراقها بعد هذا النوع من التلقيح وقد لا تتفتح. وينتشر هذا النوع من الأزهار في البنفسج والمريمية. عادةً ما تحتوي أزهار النباتات التي تعتمد على ناقلات اللقاح الحية على غدد تسمى الغدد الرحيقية والتي تعمل بمثابة حافز لجذب الحيوانات إلى الزهرة. وتحتوي بعض الأزهار على أنماط من هذه الغدد يطلق عليها دلائل الرحيق، والتي تقوم بتوجيه ناقلات اللقاح للبحث عن الرحيق. وتعتمد الأزهار أيضًا في جذبها لناقلات اللقاح على الرائحة واللون

إقرأ أيضا:همزة الوصل هي التي تكون في أول الكلمة وتنطق في أول الكلام و لا تنطق عند وصلها بما قبلها

 

إجابة / تنتج البيوض في النبات داخل

الإجابة هي :

المبيض. 

 

كما يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال منصه فكرة :

إقرأ أيضا:كلمة الصباح عن النظافة للإذاعة المدرسية

قرب العدد التالي ٦٥٨ الى اقرب مئه

ما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي؟

السابق
قرب العدد التالي ٦٥٨ الى اقرب مئه
التالي
طريقة التسجيل في كلية التقنية 1443