صحة عامة

فوائد البروتين للجسم

فوائد البروتين للجسم

فوائد البروتين للجسم عديدة ومهمة للغاية نستعرضها واياكم عبر منصة فكرة الاجتماعية من اجل افادتك واسرتك عزيزي القارئ ، وفي اطار مجهودنا من اجل صحة اسرتك .

دور البروتين في الجسم

البروتين عنصر غذائي مهم يلعب دورًا رئيسيًا في الجسم بأكمله، فهو من يصنع الهرمونات والإنزيمات، ويساعد أيضًا في الحفاظ على صحة العضلات والعظام والدم والشعر والأظافر و يساعد البروتين أيضا على بناء وإصلاح وصيانة الأنسجة، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، وزيادة حرق الدهون وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري .

فوائد البروتين للجسم

فوائد البروتين كثيرة ونحتاج جميعًا إلى كميات مختلفة من البروتين ، فإن الاستهلاك الموص به من البروتين للبالغين الذين يكونون في متوسط ​​النشاط والوزن هو 49 جم في اليوم للنساء و 56 جم في اليوم للرجال.

أثبتت الدراسات أن شرب مخفوق البروتين مباشرة بعد التمرين يحسن كتلة العضلات ويقوي جهاز المناعة الخاص بك ويساعد على تخفيف الام العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يوجه جسمك بشكل طبيعي الطاقة والأحماض الأمينية لدعم تقلصات العضلات وينصح بشرب مخفوق البروتين أو إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي لتخفيف ألم العضلات بعد التمرينات .

وقد ثبت أن البروتينات الغذائية تزيد من عملية التمثيل الغذائي أو عملية الأيض وحرق الدهون والسعرات فهو يساعد على زيادة كتلة عضلاتك ، مما يؤدي في النهاية إلى بدء عملية التمثيل الغذائي وتحسين حرق السعرات الحرارية بالجسم ويساعد في فقدان الوزن والشعور بالشبع ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري .

إقرأ أيضا:قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية

مصادر البروتين :

الحليب والبيض واللبن والفول والسمك واللحم

شاهد أيضا :

كيفية علاج التهاب المرارة والقولون

إقرأ أيضا:أسباب حساسية الفستق وطرق العلاج بالأعشاب

طرق تاخير القذف عند الرجال ؟

وش أعراض التهاب البربخ وعلاجة

السابق
موعد تسجيل الجامعات 1443 في المملكه السعودية
التالي
اضرار السجائر الالكترونية