الوطن العربي

اليوم الوطني في الامارات

عزيزي القارئ تقدم لك منصة فكرة معلومات هامة عن اليوم الوطني في الامارات لكي تزداد ثقافة معرفة بهذا اليوم المهم الذي أضاف للوطن العربي دولة عربية جديدة لتساهم في بناء حضارته ، اليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم 2 ديسمبر من كل عام، و تحتفل فيه دولة الامارات بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

اتحاد الامارات العربية

اليوم الوطني في الامارات هو يوم اتحاد الامارات السبع في دولة واحدة وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد حاكم أبوظبي، والشيخ  راشدحاكم دبي، والشيخ صقر حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها وما ترمي اليه .

وفي 18 يوليو 1971م، قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، هي : أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي 2 ديسمبر 1971م تمّ الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد الجديد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها لتصبح من اقوى الدول العربية اليوم .

إقرأ أيضا:رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

وتعتبر دولة الامارات العربية المتحدة اليوم من اكبر الدول تجارة ، وتمتلك علاقات دبلوماسية ممتازة مع كل دول العالم واهم ما أنجزته سياسيا اتفاق الخيانة والتطبيع مع العدو الصهيوني قاتل الشعب الفلسطيني .

شاهد أيضا :

موعد حفل ماجد المهندس في الإمارات

إقرأ أيضا:جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1443

ما هي خطوات التقديم على طلب تجديد عزبة مجمع قطر

محمد بن زايد في تركيا .. خفايا واسرار

السابق
اماكن بيع زيت ترشوب في الرياض
التالي
متى اليوم الوطني في الامارات ؟