إسلاميات

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه، مما لا شك فيه أن أول ايام شهر ذي الحجه هو من الأيام المباركة حيث حث الله عز وجل ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم من استغلالها جيداً ففيها تعتبر الاعمال السالحة من أفضل الاعمال بل إنها، تعتبرأفضل أيام السنة بالعبادة بجميع أشكالها، فيجب على المسلم أن يستغلها بكل ما في وسعه بالعمل، وقراءة القرآن الكريم، والدعاء، والصوم، وسائر العبادات، وسنتناول في هذا المقال كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجة وفضل الاعمال في ذي الحجة.

ما فضل الاعمال في عشره ذي الحجة

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

 هناك فضل كبير للاعمال في عشره ذي الحجة فالعمل في أيام العشر من ذي الحجة له ​​الكثير من الحسن والثواب والأجر، فهي أيام مباركة ذكر فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أن العمل فيها أفضل من الجميع يعمل، حتى الجهاد من أجل القضية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعمل أيام خير من يوم العاشر من ذي الحجة.

 قالوا يا رسول الله! ولا حتى الجهاد في سبيل الله قال ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج مع نفسه وماله في سبيل الله، فلم يرجع بشيء، كما أن العمل في هذه الأيام أعز إلى الله تعالى من أي عمل في غيره، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هناك أيام أعظم عند الله وأحبه إليه، من العمل فيها أكثر من هذه العشر فاكثري فيها التهليل والتكبير والتسبيح، والله تعالى أعلى واعلم.

إقرأ أيضا:ما هي القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب 2021

قراءة القرآن الكريم في عشر ذي الحجة

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

لا بد علينا قبل ان نتحدث عن كيفية ختم القرأن في عشرة ذي الحجة فاننا يجب التنوية إلى ، أن تلاوة القرآن الكريم في العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل العبادات التي يمكن للمسلم القيام بها، في هذه الأيام المباركة.

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن التعظيم والبهجة والحمد “خير الكلام بعد القرآن أربعة، وهم من القرآن سبحان الله الحمد”، لا اله الا الله والله اكبر، قال الإمام النووي رحمه الله وفي رواية الأفضل أن يحمل هذا على كلام الإنسان، وإلا فإن القرآن أفضل، وتلاوة القرآن، هو أيضا أفضل من التمجيد والتمجيد المطلق.

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

إن أفضل شرح لكيفية ختم القرآن الكريم في العشره من ذي الحجة هي أن يقرأ المسلم ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم كل يوم وليلة، وهي أسهل وأسرع شرح طريقة.

في أول ذي الحجة، كان يتلو كل يوم ستة أجزاء حتى يكمل خاتمين في آخر العشر الأوائل، ومن زاد أجره وأجره من رب العالمين، عن عبد الله بن مسعود – رحمه الله، رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال إذا قرأ حرفًا من كتاب الله، فله عمل صالح، والعمل الصالح مثل عشرة. هو – هي.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن في بونشاك

جدول لختم القرآن الكريم في العاشر من ذي الحجة

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

 ونضع بين ايديكم جدول مفصل لختم المصحف الكريم في العاشر من ذي الحجة وفيما يلي جدول يوضح شرح طريقة ختم المصحف الشريف في الأيام التسعة الأولى من ذي الحجة غير يوم العيد العاشر.

اليوم مقدار التلاوة من القرآن الكريم
أول يوم من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثاني من ذي الحجة اقرأ أربعة أجزاء من القرآن
اليوم الثالث من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
الرابع من ذي الحجة اقرأ أربعة أجزاء من القرآن
اليوم الخامس من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم السادس من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم السابع من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثامن من ذي الحجة اقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم التاسع من ذي الحجة اقرأ أربعة أجزاء من القرآن

شرح كيفية ختم القرأن في عشره ذي الحجه

إقرأ أيضا:ما فائدة ممارسة الرياضة

وبهذا نكون قد ختمنا لكم موضوعنا المتعلق بكيفية ختم القرأن في العشرة من ذي الحجة من كل عام، وننقل لكم تحيات موقع فكرة

شاهد أيضاً:

تفسير حلم رؤية عورة الأخت في المنام

النبي الذي علمه الله لغة الحيوان والطير

السابق
سناب عبير الغيث الرسمي
التالي
كلمات اغنية عيني انت وروحي انت