المرأة

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

 

متى يطهر الحمل في تحليل الدم العادي، الكثير من السيدات المتزوجات وخصوصاً في بداية الزوج لا يكون لديهم المعلومات الكافية عن الحمل وكيفيفة ظهوره واعراضه وغيرها وفي هذا الموضوع يقدم لكم موقع فكرة تعريف فحص الدم الطبيعي ومعرفة اذا كان فيه حمل أو لا وذكر الاسباب وغيرها الكثير، وهذا يشغل بال الكثير من الناس نظراً لاهمية الموضوع بالنسبة للجميع السيدات والرجال.

فحص الدم الطبيعي عند المرأة الحامل

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

في الغالب يشير فحص دم المرأة الحامل إلى اختبار كمي يُظهر كمية هرمون الحمل (hCG) في دم الأم، وهو التحليل الذي يقصده غالبية الأشخاص عند النظر إلى فحص دم المرأة الحامل الطبيعي، وإلى عند إجراء هذا الاختبار، يتم أخذ عينة دم بسيطة من أحد أوردة الجسم، وعادة ما يتم اختيار وريد في الذراع، وتعرف هذه العملية في الطب بزل الوريد. وبعد ذلك تُرسل تلك العينة إلى المعمل لفحصها، وتستغرق نتائج معظم فحوصات دم الحمل يومين على الأقل، ثم يُبلغ المعمل بالنتيجة إلى الطبيب.

كيف يظهر الحمل في فحص الدم الطبيعي

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

في الغالب يتم اجراء فخص الحمل في الدم عند الدكتور وذلك من خلال استخدام هرمون خاص يتم معرفة فيه وجود حمل أو عدم وجود حمل  ؛ يمكن أن يحدد هذا التحليل ما إذا كانت الأم حامل أم لا بعد حدوث الإباضة حوالي 6 إلى 8 أيام[3]يعتبر اختبار الدم الطبيعي أثناء الحمل أكثر حساسية من اختبار بول الحمل ؛ يمكنه الكشف عن مستويات بسيطة جدًا من هرمون الحمل، وهذا يعني أنه يمكن أن يعطي نتيجة أكثر دقة في بداية الحمل ؛ في غضون 9 إلى 12 يومًا من الحمل[4]بالإضافة إلى ذلك، ويوجد عدة فروق بين اختابر فحص الحمل في الدم او فحص الحمل في البول ، ونذكر ما يلي

إقرأ أيضا:ما معنى متحور اوميكرون

الفرق بين اختبار البول للحمل  وفحص الدم

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

اعددنا لكم هذا الجدول للتميز بين اختبار البول للحمل وفحص الدم:

اختبار البول للحمل تحليل الدم للحمل
حساسية التحقيق يتطلب الأمر أكثر قليلاً من هرمون الحمل للحصول على نتيجة إيجابية. أكثر حساسية بقليل من اختبار البول.
هناك اختبار كمي لا يوجد اختبار كمي، فقط اختبار نوعي. يوجد اختبار كمي ونوعي.
تتبعي مستويات هرمون الحمل غير ممكن يوضح هذا الاختبار ما إذا كانت الأم حامل أم لا دون الرجوع إلى مستويات هرمون الحمل في الجسم. هذا ما يمكن استخدامه من أجله.
كيف هو بالضبط قبل أن تأتي الفترة إنه دقيق بعد بضعة أيام إلى أسبوع بعد تأخر دورتك الشهرية يمكن أن يكون بالضبط قبل أن تأتي دورتك الشهرية
التكاليف غير مكلف غالي

هل فحص دم الحمل الطبيعي خاطئ؟

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

إقرأ أيضا:دورتي 30 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

في العادة ما تتطال مسبة نجاح فحص الحمل في الدم الى 99‎%‎ ودلك ثابت في عدة دراسات علمية، ولكن كما هو الحال مع اختبار البول للحمل، من الممكن الحصول على نتائج خاطئة – سواء كانت إيجابية أو سلبية – في تحليل الدم الطبيعي، ومن الممكن الحصول على نتيجة ؛ سلبية كاذبة للحمل ؛ أي أنه بالرغم من وجود الحمل فإن الاختبار سيكون سلبياً إذا تم التحليل في وقت مبكر جداً لأن مستوى هرمون الحمل في تلك المرحلة قد لا يكون كافياً في دم الأم لاكتشافه، وبالتالي إذا كان يعتقد، قد يوصي الطبيب بإعادة التحليل بعد 48 إلى 72 ساعة ؛ وذلك لأن مستويات قوات حرس السواحل الهايتية تتضاعف كل يومين في المراحل المبكرة جدًا من الحمل.

اضافةً إلى دور الفحص المبكر في الحصول على نتيجة سلبية خاطئة، فإن أحد الأسباب الأخرى التي تلعب دورًا في هذا هو مرض الحمل الأرومة الغاذية. للحصول على نتيجة دقيقة.

أسباب اختبار دم الحمل الإيجابي الكاذب

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

من القلبل والنادر جداً الحصول على نتيجة إيجابية خاطئة أو خاطئة من اختبار الدم. بعض الأسباب التي أدت إلى مثل هذه النتيجة تشمل  الاتي:

  • استخدام الأدوية التي تحتوي على هرمون الحمل، خاصة لعلاجات الخصوبة.
  • وجود أجسام مضادة في الدم نتيجة التعرض لبعض المنتجات الحيوانية.
  • نقل الدم أو البلازما.
  • فشل كلوي.
  • عوامل الروماتويد.
  • نقص IgA.
  • بعض أنواع السرطان.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

إقرأ أيضا:هل الكحة تضر الحامل

في الختام، كتبنا لكم هذا الموضوع بسبب كثيرة الاسئلة عبر الانترنت عن متى يظهر الحمل في التحليل العادي للدم ، حيث قيل لي أن هذه العبارة مبكرة فقط ويمكن أن تصل إلى الأيام 6-8 من الإباضة، وأن هناك إمكانية الحصول على تقويم ؛ نتيجة سلبية خاطئة أو إيجابية خاطئة وقد تم ذكر بعض أسبابها أعلاه.

شاهد أيضاً:

علاج تساقط الشعر عند النساء

كيف أتعامل مع زوجي في أول زواجنا

السابق
قصة قصيرة عن النجاح بالانجليزي
التالي
سناب حسين معافا الرسمي