من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا، هو واحد من كبار المحكمين في المملكة، ويعتبر البهلول سعيد أبو عرقوب، علم من علماء التحكيم المعتمدين في تحكيم مسابقات القرآن الكريم والإنشاد الديني، كما يقوم على تدريب الطلاب المهتمين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والإنشاد الديني.

ومعروف عنه حرصه على تدريب الطلاب في حسن الأداء وتعليمهم كيفية توظيف الصوت بالقراءة، ويكون ذلك بقراءة المقامات المتنوعة، وسنتعرف على سيرته الذاتية من خلال موقع فكرة وعلى تفاصيل أكثر عن الشيخ البهلول أبو عرقوب.

من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا

من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا

من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا

الشيخ البهلول أبو عرقوب وهو أحد الشيوخ الذين قاموا بإيجاز عدة مقامات، وذلك من أجل توظيفها في الإنشاد الديني، وفي تلاوة القرآن الكريم، و الشيخ البهلول أبو عرقوب ليبي الجنسية، فقد ولد في الجماهيرية الليبية، وهو واحد من الذين يتلقون القرآن الكريم موظف المقامات في تلاوته.

ومن هذه المقامات التي يقرأ القرآن الكريم بها مقام البيات، مقام السيكا، مقام الكرد، مقام الرست، ويوجد غيرها الكثير من المقامات،  كما أنه يمتلك خامة صوتية عذبة عندما يتلو القرآن الكريم بالمقامات المختلفة، وكذلك عندما ينشد الأناشيد الدينية والإسلامية.

ويشارك الشيخ البهلول أبو عرقوب ثلة من الشيوخ ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص بالتحكيم في المسابقات الدينية الخاصة بقراءة القرآن الكريم أو الإنشاد الديني، ويقوم بتصويب وتصحيح وتوجيه الطلاب و المشاركين ودعمهم وذلك عن طريق إعطائهم التوجيهات والنصائح اللازمة.

شاهد أيضاً: هل الافضل صلاة التهجد في البيت ام في المسجد في رمضان

البرامج التي شارك فيها الشيخ البهلول أبو عرقوب

لقد شارك الشيخ البهلول أبو عرقوب في لجنة تحكيم برنامج مسابقات القرآن الكريم وكذلك الآذان بشكل عالمي، حيث أنه يقوم بالتحكيم به إلى جانب لجنة متنوعة وواسعة من الحكام الشيوخ، ومن ضمن هؤلاء الحكام الشيوخ “فهد بن علي العندس من المملكة العربية السعودية وهو أمين اللجنة.

وكذلك عادل الكلباني من المملكة العربية السعودية وهو المشرف العام على المسابقة، بالإضافة إلى محمود أحمد العكاوي من لبنان، وأيضاً مشاري راشد العفاسي من دولة الكويت، وعبد الرافع رضوان الشرقاوي من جمهورية مصر، وغيرهم العديد من الشيوخ.

كما وقام الشيخ البهلول أبو عرقوب بالمشاركة في لجنة تحكيم  من أجل جائزة “كتارا لتلاوة القرآن الكريم” حيث أنها قد جاءت للإلتزام والعناية في الدور الثقافي الديني في الوطن العربي وكذلك الإسلامي، حيث أن الشيخ البهلول أبو عرقوب يشارك في لجنة التحكيم إلى جانب عدد من الشيوخ ومن ضمنهم “الأستاذ محمد عاصم البني، والشيخ محمد أمين مشالي”، كما وقام بالمشاركة في العديد من البرامج والمسابقات المختلفة أثناء حياته.

شاهد أيضاً: من هم ابطال مسلسل الاختيار 3

أهم المقامات التي ذكرها الشيخ البهلول

إن الشيخ البهلول أبو عرقوب يُعتبر أحد الشيوخ ذوي المكانة في مسألة المقامات، حيث أن له باع كبير وطويل في العديد من تقديم المقامات المختلفة والعديدة، كما أن لديه برنامج على اليوتيوب ويقوم بعمل المقامات بشكل سلس وبسيط.

حيث أن هي مقامات صوتية طبيعية يتم عن طريقها تحسين الأداء التعبيري وكذلك النغمي، كما أنها تُعتبر أحد علوم الآلة، حيث أن كل من  القارئ والمغني والمنشد يقومون باستعمالها، وفيما يلي نعرض لكم البعض من المقامات:

  • مقام سيكا.
  • مقام العجم.
  • مقام الحجاز.
  • مقام النهاوند.
  • مقام الكرد.
  • مقام البيات.
  • مقام الصبا
  • مقام الرست.

وإلى هنا نكون وإياكم قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبر موقع فكرة والذي تحدثنا فيه عن من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا، وكذلك البرامج التي قام بالمشاركة بها في أثناء فترة حياته وكذلك تعليمه للمقامات، وأبرز المقامات التي قام الشيخ البهلول بذكرها.