من هو زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر وأشهر الممالك التي وجدت وتعتبر أيضاً هي الدولة الثانية في كبر المساحة من حيث ترتيب المساحة بين دول الوطن العربي فتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بعد دولة الجزائر في الوطن العربي، وقد مرت على المملكة العربية السعودية عدة أمراء وملوك وأميرات أيضاً ولكل منهم كان تأثير معين سواء إيجابي أو سلبي كما أن كان لكل واحد منهم طابع مميز ويختلف فيه عن غيره، وتعتبر الأميرة ريما بندر بن سلطان هي واحدة من أشهر أميرات المملكة، فمن هي الاميرة ريما بندر بن سلطان ومن هو زوجها هذا ما سوف نقوم بعرضه لكم في هذا المقال المطروح على موقع فكرة.

معلومات عن الأميرة ريما بندر بن سلطان

من هو زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان

من هو زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان

الأميرة ريما بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود واحدة من أشهر أميرات المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أشهر وأبرز الشخصيات في المملكة، ولدت الأميرة في مدينة الرياض بالتحديد في عام 1975 ميلادي، الأميرة ريما بندر بن سلطان هي ابنة الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود.

قامت الأميرة ريما بندر بدراسة علم المتاحف والمحافظة على الآثار وقد تخرجت بشهادة البكالوريوس، كما أن الأميرة ريما كان لها الأثر الكبير وقد نالت الكثير من المناصب المرموقة والمناصب الكبيرة أيضاً في العديد من المجالات بالأخص في مجال الأزياء العالمية، فقد عملت مع شركة إلفا الدولية المحدودة، وإلى جانب ذلك شغلت العديد من المناصب الأخرى.

شاهد أيضاً: من هو وكيل جيلي في السعودية

من هو زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان

درست الأميرة ريما في جامعة واشنطن التخصص الذي تخرجت منها، وبعد ذلك تزوجت الأميرة ريما من زوجها السابق وهو الأمير فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود، حيث يعتبر الأمير فيصل هو زوج الأميرة ريما بندر بن سلطان السابق.
الأمير فيصل زوج الأميرة ريما بندر هو واحد من أبرز الشخصيات الرياضية المعروفة في المملكة العربية السعودية ووالدته هي أميرة أيضاً، فوالدته هي الأميرة نورة بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وهي جدة الأمير فيصل وكذلك هي خالة الملك فهد وإخوته، وقد استمر زواج الأميرة ريما بندر من زوجها الأمير فيصل حتى عام 2012 ميلادي، ولكن بعد ذلك أصبحت بينهم خلافات كبيرة وقرر كلاهما الانفصال.

شاهد أيضاً: من هو الشيخ البهلول أبو عرقوب ويكيبيديا

أبناء الأميرة ريما بندر بن سلطان من زوجها

الأميرة ريما بندر بن سلطان تزوجت مرة واحدة، وزوجها الوحيد الذي كان هو الأمير فيصل ولم تتزوج بعدها وقد أنجبت الأميرة ريما بنت وولد وهما الأمير تركي بن فيصل بن تركي آل سعود، وابنتها هي الأميرة سارة تركي بن فيصل آل سعود.

بعد انفصال الأميرة ريما عن زوجها الأمير فيصل قررت أن تهتم في حياتها العملية وانشغلت بها عن الأمور الزوجية الأخرة ولم تتزوج بعده فقد أصبحت بعد ذلك الأميرة ريما سفيرة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت بمرتبة وزير وكان هذا في تاريخ ال23 من شهر فبراير في عام 2019 ميلادي.

شاهد أيضاً: من هم ابطال مسلسل الاختيار 3

حساب الأميرة ريما بندر بن سلطان على الانستقرام

تعتبر الأميرة ريما واحدة من الأميرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وهي شخصية محبوبة بين الشعب ومحبة للخير وتتواصل في الكثير من الأحيان مع متابعيها، كما أنها لديها حساب رسمي على مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة والصفحة الأشهر لها هي صفحتها الرسمية على الانستقرام.

يمكنك أن تنتقل إلى صفحة الأميرة ريما بندر بن سلطان على الانستقرام الرسمية عبر الضغط ” هنا “.

كما أن الأميرة تشارك على حسابها وصفحتها الرسمية العديد من الأخبار والأمور المختلفة، ولهذا فهي تحظى بمتابعة الكثير من الناس والمتابعين لها على صفحتها الشخصية الرسمية، كما أن لدى الأميرة ريما بندر بن سلطان الكثير من المتابعين المهتمين بجميع أخبارها والمتابعين لها على صفحتها الرسمية اولاً بأول كما تحظى الأميرة ريما بشعبية كبيرة على موقعها وبين الشعب.

وفي ختام هذا المقال المطروح على موقع فكرة نكون قد طرحنا لكم العديد من المعلمات حول الأميرة ريما بندر آل سطلنا وعن زوجها وعن أولادها أيضاً وعن صفحتها وموقعا وحسابها الرسمي على مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة.