ما ديانة بيتسو موسيماني، يعتبر النادي الأهلي من الأندية الجماهرية على مستوى مصر والوطن العربي، كما أنه يلعب بالدوري المصري الممتاز، وله قاعدة جمهور عريضة يتابعه كل الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، يلقب النادي الأهلي بالشياطين الحمر، تأسس النادي الأهلي في 24 ابريل عام 1907 ميلادي،  ويعتبر من النوادي القديمة التي مر على تأسيسها سنوات عديدة، ولقب النادي الأهلي بنادي القرن الأفريقي، ومحمود الخطيب هو رئيس النادي الأهلي، كما وحصد النادي الأهلي الكثير من الألقاب والجوائز والبطولات على المستوى المحلي والأفريقي.

ولاعبين النادي الأهلي هم الأساس لمنتخب مصر لكرة القدم، فلعب للنادي الأهلي الكثير من اللاعبين المحترفين المحليين والأفارقة، كما وأنه مر على النادي الكثير من المدربين المصريين والأفارقة والدوليين، ومن المدربين الذين كان لهم بصمة على أداء النادي وحصد معه الكثير من البطولات هو المدرب بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي، واليوم في منصتنا منصة فكرة الإعلامية سنتعرف على ما ديانة بيتسو موسيماني.

شاهد أيضا:

من هي زينب الموسوي طليقة شهاب جوهر

من هو بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني هو جنوب أفريقي الجنسية، ولد في 26 يوليو 1964 ميلادي، وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرِبا حاليا للنادي الأهلي المصري، كما وأنه درب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم لمرتين المرة الأولى كمساعد مدرب والمرة الثانية كمدير فني، ويعتبر موسيماني من أبرز المدربين بجنوب أفريقيا لحصوله على عدة بطولات كبيرة مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي في بين العامين 2001 و 2007 ميلادي، ومع نادي ماميلودي صن داونز بين عامي 2012 و2020 ميلادي، كما وان موسيماني حقق مع النادي الأهلي المصري بطولة دوري أبطال افريقيا 2021 ميلادي.

ما ديانة بيتسو موسيماني

يعتبر موسيماني كابتن منتخب جنوب افريقيا سابقا ومدرب النادي الأهلي المصري لكرة القدم حاليا، فالكثير من الجمهور يتساءل عن ديانة موسيماني، فالمدرب موسيماني يبلغ من العمر ٥٤ عاما، متزوج وله اثنين من الأبناء، فيعتنق موسيماني الدين المسيحي ولكنه لا يذهب إلى الكنيسة كثيرا بسبب ضغط العمل والتزاماته، كما وانه ينتمي إلى كنيسة صهيون المسيحية الشهيرة.

بطولات النادي الأهلي

يعتبر النادي الأهلي من أكثر النوادي المصرية لكرة القدم حصولا على البطولات، حيث أنه حصل على 142 بطولة، وكانت أولى بطولات الأهلي هي فوزه بكأس السلطان حسين عام 1923 ميلادي، وحصل الأهلي على الدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها عام 2020 ميلادي، وعلى كأس مصر 37 مرة آخرها عام 2020 ميلادي، كما حصل أيضًا على كأس السوبر المصري 11 مرة، أما أفريقيا فقد حصل الأهلي على دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، وعلى كأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، وعلى كأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وعلى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات.

كما حصل أيضًا على الكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة، وأما عربيا حصل الأهلي على كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، وعلى البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وعلى كأس السوبر العربي مرتين.

شاهد أيضا:

من هو مدعي النبوة في الإسماعيلية

وهنا في منصة فكرة الإعلامية وصلنا واياكم إلى نهاية المقال ما ديانة بيتسو موسيماني، وذلك بعد أن قمنا بإيضاح وتفسير كافة المعلومات، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم. كونوا بالقرب ليصل إليكم كل جديد ومهم.