تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين، كانت تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين من أصعب ما مر علي في حياتي، فهي تجربة صعبة بكل معنى الكلمة، وذلك بسبب ما حملته لي من مشاكل صحية متعددة، وذلك بسبب عدم قدرتي من التخلص من هذا الكيس الفارغ، لذا قررت أن أعرض تجربتي هذه لمساعدة النساء الآتي يعانين أو قد يعانين من هذه المشكلة الصحية الشائكة.

وكذلك ومن خلال تجربتي التي مررت بها ساقوم بتوضيح كل ما يخص و يتعلق بـ كيس الحمل الفارغ عبر موقع فكرة لمساعدتهن على تجنب الحمل بكيس فارغ إذا كان هذا لم يحدث بعد وتعريفهم بكيفية التخلص من كيس الحمل الفارغ إذا كان قد حملت بكيس فارغ بالفعل ولا تعرفين كيفية التخلص منه.

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تكون تجربة الحمل بكيس فارغ تجربة شديدة الصعوبة على كل من عانى منها من النساء، وذلك بسبب ما تحمله هذه التجربة من الإصابة بمشاكل صحية متعددة،لذا فإنني أقدم لكل النساء تجربتي في الحمل بكيس فارغ وكيف تعافيت منها بالتفصيل، وذلك بغية مساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، فتعالوا معي وضمن السطور التالية التي سوف أقوم بعرض تجربتي هذه :

حملت في طفلي الأول منذ أكثر من 4 أعوام، وكنت سعيدة للغاية بهذا الحمل، في الشهر الثاني من حملي قدر الله لي أن أُصاب بالتهاب بكتيري، ولم أقم بمعالجته لاعتقادي أنه أمر بسيط يزول مع الوقت، واحرصي الشديد بعدم تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل ظناً مني أنها ستسبب ضرراً بالجنين، ولكن فقد وصل ذلك الالتهاب إلى الرحم، مسبباً لي إجهاض الجنين من كيس الحمل وبقاء كيس الحمل فارغًا بالرحم عندي، وحدث أعراض كثيرة مصاحبة لذلك منها نزيف شديد يرافقه ألم حاد في الثديين.

وكذلك ألم شديد في أسفل البطن، وشعور بالإرهاق الشديد في كامل جسمي يصاحبه رغبة في النوم. كل هذه الأعراض جعلتني أعرف أنه حدث إجهاض للجنين مع بقاء كيس الحمل فارغًا، فسارعت وتوجهت للطبيب المختص الذي قام بتأكيد أني قد إجهاض الجنين ولكن الكيس ما يزال في الرحم ولكنه فارغاً.

فقام الطبيب بإجراء عملية تنظيف وكحت لإزالة الكيس الفارغ و من البقايا المتواجدة من الحمل، وبعد ذلك طلب مني الطبيب بأخذ فترة ست شهور راحة وعدم الحمل مرة أخرى خلال هذه الفترة حتى لا أتعرض مرة أخرى للإجهاض، وهكذا قمت بتنفيذ تعليمات الطبيب بحذافيرها، وبعد انتهاء الستة أشهر حملت مرة أخرى ولكني قمت بالمتابعة مع الطبيب وبشكل دوري إلى أن ولدت طفلي سليمًا ولله الحمد والفضل.

هل يكبر كيس الحمل بدون جنين

قد يكبر كيس الحمل دون وجود اي جنين بداخله وهذا بسبب تلف البويضة المخصبة وجعلها تجهض، وقد يكون سبب تلف البويضة نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة، مثل ضعف البويضة او ضعف الحيوان المنوي للأب والأم نتيجة كونهم أقارب أو قد يكون نتيجة اصابة أحد الأبوين بمرض ينتقل بواسطة الوراثة، أي أن جميع هذه الأسباب قد تؤدي الى تلف البويضة المخصبة وإجهاضها، أي جعل كيس الحمل في بطن الأم فارغ دون وجود جنين.

أعراض فقد الجنين والكيس الفارغ

يوجد الكثير من الأعراض التي تدل على أن الجنين قد تم فقده، وأن كيس الحمل الذي يوجد في رحم الأم فارغ ولا يوجد بداخله جنين، ومن هذه الأعراض التي توحي على ذلك ما يأتي:

  • الشعور برغبة التقيؤ بكثرة وغثيان بشكل دائم وطوال الوقت.
  • كثرة الإرهاق الذي دون أي سبب وكثرة النوم.
  • الإحساس بآلام شديدة في المنطقة المتواجدة أسفل البطن.
  • امتلاء الثديين بشدة، والشعور بألم كبير عند لمسها بالإضافة إلى تورمها.
  • زوال الأعراض التي توحي على الحمل مثل اختفاء عرض الوحم.
  • النزيف الرحمي قد يكون شديد وقد يكون متوسط.

إلى هنا نصل معكم لختام هذا المقال عبر موقع فكرة والذي ذكرنا فيه تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين موضحة أبرز المعلومات التي عرفتها عن كيس الحمل الفارغ وأعراض فقد الجنين والكيس الفارغ.