العنقري وش يرجعون أصل قبيلة العنقري

العنقري وش يرجعون أصل قبيلة العنقري، تعتبر قبيلة العنقري واحدة من العائلات الاصيلة السعودية المنشآت والاصل، وهي إحدى القبائل العربية السعودية العريقة التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأسست تاريخها فيه وبنت سمعتها ومكانتها في المنطقة إلى أن أصبح اسمها يتلألأ في سماء المملكة، لأنها من القبائل التي حافظت على اخلاقها وأعرافها كالشهامة والشجاعة والمروءة، وإننا في موقع فكرة وفي هذا المقال نورد العديد من التفاصيل حول عائلة العنقري ومن أي القبائل تنحدر هذه الاسرة الكريمة.

العنقري وش يرجعون أصل قبيلة العنقري

أطلق على هذه القبيلة اسم العنقري أو العناقرة أو العنجري، وهي فرع من تلك الفروع لنفس قبيلة العنقري، كما وأن هذه الفروع جميعها يردون إلى آل عليان التي سكنت في منطقة بريدة، كما أن لقب العنقري هو لقب تم تسميتهم به من باقي القبائل والسكان بسبب بياض بشرتهم.

وكذلك لحبهم للحياة الرغيدة التي استطاعوا ان يوفروها من خلال تجارتهم، وقام أبناء قبيلة العنقري من الانتقال من صحراء نجد إلى منطقة الحجاز للاستقرار فيها، إلا أن فروعهم استمرت بالتنقل في كافة أنحاء الخليج العربي، ولهذا السبب نجد لهم أسماء وفروع متعددة پاكثر من بلد ولكن أصلها واحد.

العنقري من وين

عائلة العنقري هي واحدة من القبائل العربية القديمة والعريقة وذات المكان الرفيعة والأصيلة، والتي سكنت في شبه الجزيرة العربية وأكثرها استقر في المملكة العربية السعودية، وعائلة العنقري تعود الى سعد بن زيد مناة بن تميم، كما وعملت هذه القبيلة وبرعت في اعتمدوا التجارة فكانوا من كبار التجار في المنطقة، مما جعلهم من أكبر وأشهر القبائل في شبه الجزيرة.

اصل قبيلة العنقري

وأما اصول قبيلة العنقري فتنحدر من قبيلة التميمي التي تعتبرمن أشهر القبائل العربية فيكل من منطقة الحجاز ونجد، وعُرف عن ابنائها الشهامة والمروءة والشجاعة والجود والكرم، ونجحوا في ان يسطروا اسمائهم في عدة مجالات في المملكة مثل العلم والسياسة وبين أفراد المجتمع.

وعُرفت قبيلة التميمي انها واحدة من القبائل العدنانية، والتي لها سمعتها وصيتها في منطقة شبه الجزيرة العربية. كما وبرعوا في التجارة فكانت المصدر الأساسي لكسب عيشهم ورزقهم ، وما زالوا محافظين على تجارتهم الى يومنا هذا.

نسب قبيلة العنقري

بعد أن تم التعرف على العنقري وهم إلى ماذا يرجعون، فقد توضح على انها من القبائل التي تحتوي هلى عدد كبير من العائلات المتوزعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن المعلوم على أنها من القبائل التي يتم البحث عن اصولها من قبل الكثير من الناس في مختلف أنحاء الجزيرة العربية، بالإضافة إلى أن نسبهم من آل عبد الرحمن.

هو يعد أحد فخوذ القبيلة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن محمد بن إبراهيم بن سلمان بن ناصر بن إبراهيم خنيفر العنقري، علما بأن العديد من كتب الأنساب قد ذكرت أن العنقري من بطون بني سعد حيث أنها تعتبر من احد القبائل العدنانية.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال العنقري وش يرجعون أصل قبيلة العنقري عبر موقع فكرة والذي تحدثنا فيه عن الكثير من المعلومات عن عائلة العنقري كما وذكرنا نسبها وأصلها الكبير.